الرئيسية / إقتصاد وأسواق / تركيا.. كارت أحمر !!

تركيا.. كارت أحمر !!

صرح البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) بتعافي الاقتصادات الناشئة التي يستثمر فيها ومن بينها مصر يجري وفقا للتوقعات، مؤكدًا في الوقت نفسه أن المخاطر لا تزال قائمة تأثرًا بالتوترات التجارية العالمية، ومستويات الديون المرتفعة للشركات واستمرار عدم الاستقرار الجيوسياسي.
ووفقا لتقرير التوقعات الأخير لـ (EBRD) فإن التوقعات مستقرة على نطاق واسع في الاقتصادات في الدول الواقعة في منطقة وسط وشرق أوروبا، إلى آسيا الوسطى وشمال أفريقيا، واستثنى الصندوق تركيا من توقعاته للنمو الاقتصادي مرجعًا ذلك إلى تراجع العملة التركية “الليرة” بشكل حاد والتي أثرت على ثقة المستثمرين، وارتفاع أسعار الفائدة.
وبالنسبة للمخاطر أبرز البنك الأوروبي أن مديونية الشركات في الاقتصادات الناشئة لم تظهر أي علامة على التراجع، وكانت البلدان التي لديها مستويات عالية من الديون المقومة بالعملات الأجنبية عرضة بشكل خاص لضيق ظروف التمويل، كما كان الحال على وجه التحديد في تركيا.
كما أشار التقرير، أن تصاعد السياسات الحمائية على نطاق واسع كان مصدر قلق كبير للاقتصادات الناشئة، في ضوء التوترات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية وشركائها التجاريين الرئيسيين.



501 total views, 2 views today

عن Amira Gamal

شاهد أيضاً

نمو الإستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة 20%

أعلن وزير المالية والإقتصاد الإيراني، فرهاد ديجبسند، عن نمو حجم الإستثمارات الأجنبية المباشرة 20%، خلال فترة 21 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!