الرئيسية / إقتصاد وأسواق / شراكة بين صندوق التنمية والهلال القطري

شراكة بين صندوق التنمية والهلال القطري

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-11-05 23:10:41Z | | ÿGl€ÿ=bzÿKo†ÿ …Qwž


وقّع صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري اتفاقية منحة بقيمة 5 ملايين دولار، بما يعادل 18.2 مليون ريال، من أجل توفير الاحتياجات الإنسانية والطبية لأكثر من 680 ألف مستفيد في اليمن.
جرى توقيع الاتفاقية من جانب صندوق قطر للتنمية ممثلاً في السيد منصور الدهيمي الرئيس التنفيذي لإدارة الخدمات المشتركة، ومن جانب الهلال الأحمر القطري السيد يوسف السادة المدير التنفيذي.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز وتوفير خدمات الرعاية الصحية الأولية الشاملة، وعلاج سوء التغذية في محافظات تعز وصنعاء والحديدة، بالإضافة إلى دعم وتأهيل مستشفى خليفة في مدينة التربة بمحافظة تعز، وذلك للمساهمة في تحسين الوضع الصحي، وتقليل معدل الوفيات والأمراض، خاصة عند الفئات الضعيفة مثل الأطفال والنساء والفقراء والنازحين.
وأشاد السيد منصور الدهيمي الرئيس التنفيذي لإدارة الخدمات المشتركة في صندوق قطر للتنمية، بالدور الفعال الذي تلعبه دولة قطر لإعانة المحتاجين حول العالم، والاهتمام بالأشقاء في اليمن والأخذ بأيديهم، ومساعدة الذين هم في أمسّ الحاجة إلى العون، خصوصاً مع تردي الأوضاع في ظل الظروف الحالية.
وأوضح الدهيمي أن مثل هذه المشاريع سوف يكون لها أثر كبير على الشعب اليمني، لا سيما الفئات المستهدفة، خصوصاً مع تفشي الأمراض والحاجة الماسّة إلى العلاج.
بدوره، توجه السيد يوسف السادة المدير التنفيذي بالهلال الأحمر القطري، بالشكر إلى صندوق قطر للتنمية على هذا الدعم السخي للأعمال الإغاثية الجارية، مشيداً بالشراكة الاستراتيجية القائمة بين الهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية، لافتاً إلى أنها تعكس التوجه الثابت لدولة قطر بالوقوف إلى جانب الضعفاء، ومد يد العون للمنكوبين، وخاصة في البلدان العربية الشقيقة، مثل سوريا والعراق واليمن وليبيا وفلسطين.

353 total views, 2 views today

عن mohamed badawy

شاهد أيضاً

توفيق : تعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي مع القارة الأفريقية

يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بتعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي مع القارة الأفريقية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *