الرئيسية / إقتصاد وأسواق / الصين تدعم اقتصاد اليمن

الصين تدعم اقتصاد اليمن

يستمر اليمن في محاولاته للنهوض بالاقتصاد اليمني، وفي ظل ذلك تم توقيع اتفاقية بين حكومتي اليمن والصين، أمس الأربعاء، على للتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين.

حيث اشتملت الاتفاقية تقديم الصين منحة قيمتها 60 مليون يوان صيني (نحو 8.92 مليون دولار) لدعم تنفيذ مشاريع تنموية ومساعدات إنسانية في اليمن.
كما أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، “نجيب العوج”، حرص حكومة بلاده على تعزيز آفاق العمل المستقبلية لدعم وتوطيد وتطوير العلاقة بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بمشاريع البنية التحتية والنقل والطاقة والمساعدات الصينية لليمن، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.
بجانبه، قال “راجح بادي” المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية، ” أن الحكومة اليمنية عملت على حل أزمة المشتقات النفطية وانخفاض أسعارها بمتوسط 25% وصرف رواتب مستدامة لـ242 ألفا و657 موظفا من إجمالي 472 ألفا و353 موظفا هم عدد الموظفين في القطاع المدني لليمن، بالإضافة إلى صرف رواتب المتقاعدين بصورة مستدامة في كل مناطق اليمن”.

هذا بالإضافة إلي ما قامت به الحكومة اليمنية، حيث عملت على إعادة 60% من الدورة النقدية والتداول المالي من السوق السوداء إلى القطاع المصرفي الرسمي والتجاري، وفقا للمعايير والمتطلبات الدولية لمكافحة الإرهاب وغسيل الأموال.

2,921 total views, 1 views today

عن Amira Gamal

شاهد أيضاً

خليل : البنوك ينبغي أن تقوم بدور في خفض العجز في موازنة الدولة

قال وزير المال اللبناني على حسن خليل اليوم إن البنوك ينبغي أن تقوم بدور في …