الرئيسية / أخبار متنوعة / أخبار صحفية / الطاقة المتجددة تضيء جامايكا

الطاقة المتجددة تضيء جامايكا


يتعين على الجامايكيين التعامل مع بعض من أعلى تكاليف الكهرباء في العالم
تلبية طلبات بعض الشركات التي تدافع عن الطاقة المستدامة للجزيرة
اعداد وترجمة – ناصر حسين
جامايكا مناسبة بشكل مثالي لاستخدام مصادر الطاقة المتجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية. تستحم الجزر في ضوء الشمس مع رياح قوية ، وتوفير العديد من الفرص لمصادر الطاقة المتجددة. ومع ذلك ، لا تزال الجزيرة تعتمد على الوقود الأحفوري الباهظ الثمن والمستورِد الذي يعني أن الجامايكيين يجب أن يتعاملوا مع بعض من أعلى تكاليف الكهرباء في العالم. ومع ذلك ، تتغير الأمور بسرعة وقد التزمت الحكومة بنسبة 50٪ من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.
يمثل تغير المناخ تحديات كبيرة لمنطقة البحر الكاريبي. وفي بورتوريكو ، دمرت الأعاصير في عام 2017 الجزر ، وكثير منها كان بدون كهرباء لعدة أشهر. يمكن أن يؤدي اعتماد الطاقة المتجددة إلى الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري التي تسهم في تغير المناخ. والأهم من ذلك بالنسبة لجامايكا ، التي تصدر فقط 0.02٪ من الانبعاثات العالمية ، أن الطاقة المتجددة يمكن أن تساعد في التكيف مع المناخ المتغير وتفيد الاقتصاد المحلي. من خلال الذهاب الخضراء ، يمكن أن تصبح جامايكا أيضا أكثر مرونة.
يحدث انتقال الطاقة ببطء ولكن بثبات ، ويبدو أن الاستفادة من الطاقة المتجددة يمكن أن تحقق مستقبلاً مزدهراً للجزيرة. هناك العديد من الجامايكيين يروجون لمزايا الطاقة المتجددة لجزيرتهم ، وهم مجرد عدد قليل من رواد الأعمال الذين يعملون في القطاع الخاص. تلبية بعض الشركات التي تدافع عن الطاقة المستدامة للجزيرة.
فرصة الشباب: أولوية عالمية
ناثانيل بيت ، المؤسس المشارك لشركة GeNNex Elite ، وهي شركة تكنولوجيا متخصصة في منتجات الطاقة الشمسية والمتجددة Nathanleabat
ناثانيل بيت هو رجل أعمال بريطاني جامايكي حائز على العديد من الجوائز ، ومهندس ورجل من العديد من المواهب والإنجازات. وهو مساهم منتظم في الإذاعة والتلفزيون والقصص المطبوعة التي تتعامل مع القضايا الاجتماعية المحيطة بالشباب والمساواة بين الجنسين وجرائم الشباب وريادة الأعمال والطاقة المتجددة. وهو المؤسس المشارك لشركة GeNNex Solar ، وهي شركة طاقة متجددة حائزة على جوائز ، ولديها عمليات في أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي. تم إعداد ناثانيل في قائمة الجيل القادم من قائمة المراقبين لـ Courvoisier Observers 500 ، وفي وقت لاحق من ذلك العام ، سافر إلى جامايكا مع 30 شابًا من المملكة المتحدة حيث تحدث في مؤتمر جامايكا الأول للشباب في الشتات. كما ظهر في قسم الأربعينيات من قائمة Black Black Power لعام 2011 لأبرز السود في بريطانيا.
الأزمة المرتبطة ببطالة الشباب والتعليم وفقر الطاقة تؤثر على الآلاف من الناس في جامايكا. بدأ ناثانيل معالجة هذه المشكلة في عام 2015 من خلال تمكين الشباب الريفي العاطل عن العمل ، وتعليمهم كيفية بناء وتجميع وصيانة الأجهزة الشمسية ، ومن خلال القيام بذلك ، منحهم مهارات قابلة للتحويل والتعليم والفطنة فتح إمكاناتهم لتطوير أنفسهم وتحسين فرص العمل. . في المستقبل القريب ، يتوسع البرنامج على المستوى الوطني في شراكة مع برنامج الإسكان والفرص والإنتاج والتوظيف (HOPE) وهو عبارة عن مبادرة حكومية توفر وسيلة لتنمية الشباب نحو التوظيف المستدام.
هناك العديد من الفرص في جامايكا نحو تطوير حلول متجددة في كل من تعليم المستخدم وتصنيعه لمنطقة الكاريبي بأكملها. تعتمد دول الكاريبي بشدة على واردات النفط والديزل لتغذية احتياجاتها من الطاقة ، فهي قذرة وغالية الثمن ولها تأثير سلبي على البيئة. وهذا يخلق فرصة لأصحاب المشاريع في مجال التكنولوجيا ليس فقط لتحويل أنظمة الطاقة الخاصة بهم ، بل إلى الزراعة والاقتصاد الأزرق ، والابتكار بشكل عام في الحلول المستدامة الخضراء.
شون هو الرئيس التنفيذي لشركة Radiant Energy Ltd ، والمؤسس المشارك إلى جانب COO Tai DaCosta. يعرّف نفسه على أنه رجل أعمال لديه شغف بالطاقة المتجددة. أصبح شون شغوفًا بمصادر الطاقة المتجددة ويزدهر على إحداث فرق في شركة راديانت إنيرجي للطاقة ، وهي شركة متخصصة في تطوير حلول الطاقة ونشر أنظمة توليد وتخزين وإدارة خلف العتاد.
شركة Radiant Energy Ltd هي شركة متخصصة في حلول الطاقة ، وهي متخصصة في تطوير ونشر أنظمة توليد وتخزين وأنظمة إدارة الطاقة. وهي تهدف إلى توفير طاقة نظيفة وموثوقة ويمكن الاعتماد عليها .

2,469 total views, 2 views today

عن ناصر حسين

شاهد أيضاً

منصات التنقيب على النفط فى الولايات المتحدة ترتفع

 ارتفع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي ليكون الصعود الأول …

error: Content is protected !!