الرئيسية / إقتصاد وأسواق / تعاون مشترك بين الجزائر وتونس

تعاون مشترك بين الجزائر وتونس

جرت مراسم عملية الربط بشبكة الغاز الطبيعي المندرجة في إطار إحياء الذكرى  ال61 لأحداث ساقية سيدي يوسف الدامية و التي شارك فيها أيضا الرئيسان المديران  العامان لسوناطراك عبد المؤمن ولد قدور و سونلغاز محمد عرقاب عند  الحدود  الجزائرية التونسية. 
و تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تكتسي عملية تموين  مدينة ساقية سيدي يوسف التاريخية بالغاز الطبيعي انطلاقا من الشبكات الجزائرية  أهمية رمزية.
وكان الوزير الأول أحمد أويحيى قد أعلن في فبراير 2018 عن مشروع تموين  المدينة التونسية بالغاز الطبيعي و الذي انطلق أشغاله في أبريل 2018.
و سيتم ربط 1899 منزل بشبكة الغاز الطبيعي في مرحلة أولى ليصل العدد 2624  منزل في آفاق 2030 في إطار هذا المشروع الممتد على شبكة طولها 12.5 كلم  انطلاقا من بلدية لحدادة (سوق أهراس) إلى غاية مركز التوزيع ذو التوتر المنخفض  بساقية سيدي يوسف مع شبكة ب5 كلم داخل الإقليم التونسي, حسب المعطيات المقدمة.
و استكملت أشغال المشروع التي تم إطلاقها في الشق المتعلق بشبكة التوزيع في  أبريل 2018 و القنوات في أغسطس المنصرم و التي سخر لها غلاف مالي ب17,9 مليون  دج في ديسمبر المنصرم”.


26 total views, 1 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

بريطانيا فاتحت دول الخليج بشأن اتفاق تجارة بعد الانفصال

قال وزير الاقتصاد الإماراتي اليوم إن بريطانيا فاتحت الإمارات العربية المتحدة وغيرها من دول الخليج …