الرئيسية / إقتصاد وأسواق / ثلاث جوائز للاردن في مسابقة الإعلام السياحي

ثلاث جوائز للاردن في مسابقة الإعلام السياحي

حصل الأردن على ثلاث جوائز في أوسكار الإعلام السياحي العربي لعام 2019 الذي أعلنت نتائجه على هامش معرض برلين للسياحة، حيث فاز كل من الأب الدكتور رفعت بدر، مناصفة، بجائزة أفضل مقال صحفي سياحي والمنشور في جريدة الرأي الأردنية بتاريخ 17/10/2018 بعنوان: “السياحة الدينية في العام المقبل 2019″، والزميلة بشرى نيروج من وكالة الأنباء الأردنية، مناصفة، بجائزة أفضل فيلم تسجيلي عن برنامج “العقبة وجهة السياحة العالمية”، كما فازت الزميلة وفاء صبيح من جريدة الدستور الأردنية بجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وشهد حفل إعلان الفائزين الدكتور طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الأسبق، والدكتور سعيد البطوطي من منظمة السياحة العالمية، ورئيس مجلس السياحة الألماني، ووزير السياحة التونسي روني طرابلسي، ووزير السياحة اللبناني اواديس كيدانيان، ووزير السياحة المصري السابق الدكتور هشام زعزوع، وممثل وزير السياحة العُماني، وممثلو وسائل الإعلام العالمية والعربية.

وقالت الدكتورة لمياء محمود، رئيس شبكة صوت العرب ورئيس لجنة التحكيم، أن جوائز الإعلام السياحي العربي، أصبحت مثالاً لتكريم المبدعين في مجال الإعلام السياحي والتراثي، موضحة أن أكثر من ثلاثة ملايين مصوت شاركوا في اختيار الفائزين عبر التصويت الإلكتروني لاختيار مرشحهم من بين ما يقرب من 178 شخصية تنافسوا فيما بينهم ليمثلوا 15 دولة عربية لحصد جوائز الإعلام السياحي العربي التي تعد الأهم على مستوى الشرق الأوسط.

وعقب الإعلان عن نتائج هذا العام، عبّر الأب رفعت بدر عن سروره بالحصول على هذا اللقب، بأن يكون كاتب أفضل مقال صحفي عربي في المجال السياحي. وقال بأن مقاله المنشور في جريدة الرأي الأردنية بعنوان: السياحة الدينية في العام المقبل 2019، قد تنبأ بازدهار الموسم السياحي الديني، خاصة في الأردن عام 2019، وهذا ما نشهده في هذه الأيام، كما في الأشهر المقبلة إن شاء الله.

وأكد الأب بدر، وهو عضو في المجلس الوطني للسياحة، ما يدعو إليه منذ وقت طويل وهو ضرورة رفد العملية السياحية المتكاملة بكلّ العناصر التي تشكّل دعوة لزيارة الأردن والتمتع بكنوزه السياحية والأثرية التي يحتويها بين جنباته. وقال بأن للإعلام دورًا أساسيًا في الدعوة إلى تنشيط السياحة الداخلية، ولكن أيضًا في تشجيع واستقطاب الأخوة الأصدقاء من كل مكان لزيارة الأردن والتبرّك بأماكنه المقدسة.

وأشار إلى أن العملية السياحية هي عملية متكاملة لا يقوم بها طرف دون الآخر، فهنالك الإعلام والجهات المختصّة بالسياحة، وهناك أيضًا المواطن الذي يشكّل لبنة أساسية في الدعوة لزيارة بلده، مشددًا بأن المقال نفسه يركز على دور الدليل السياحي كونه يمثّل الوجه المشرق لبلده، ويعكس، كالمرآة، صورة الوطن وصورة الأردن الداعي للسياحة. وفي الختام، عبّر الأب بدر عن أمله في أن تُكمل هذه الجهود الطيبة بأن نرى واقعًا ومستقبلا مزدهرًا في السياحة الدينية.

166 total views, 1 views today

عن mohamed badawy

شاهد أيضاً

بعد أزمة «هواوى» خمس شركات أمريكية تعتزم نقل إنتاجها خارج الصين

أعلنت نحو خمس الشركات الأمريكية فى الصين، عزمها نقل جزء أو كل إنتاجها خارج البلاد، وسط التوترات …