الرئيسية / أخبار متنوعة / أخبار صحفية / النفط العراقية : توضح تصريحات وزيرها ضد مجلس النواب

النفط العراقية : توضح تصريحات وزيرها ضد مجلس النواب

وزارة النفط العراقية، إيضاح بشأن ردود الأفعال الصادرة من قبل بعض أعضاء مجلس النواب وسوء الفهم بشأن تصريح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ثامر عباس الغضبان في برنامج “ممنوع من العرض”.
قالت وزارة النفط العراقية، في بيان، إن الجملة التي وردت على لسان ثامر الغضبان جاءت خلال مداخلة وتساؤل من قبل مقدم البرنامج حول تغريدة أو تصريح لأحد أعضاء مجلس النواب بشأن استجوابه للوزير “رغم عدم تجاوز فترة استيزاره أربعة أشهر”.
وتابعت: أجاب الوزير مازحاً سأكون سعيداً “وسوف أمسح به الأرض” قاصداً أن الإجابات ستكون حاضرة وعلى مستوى عالٍ من الدقة والموضوعية لكل من يحاول الاصطياد في الماء العكر، مستنداً بذلك الى خبرته الطويلة”.
وأضافت الوزارة: مما يؤسف له، تم اجتزاء “الجملة المذكورة” في الخبر الصحفي للوكالة، وإبرازه كعنوان، مع تجاهل ما سبق من حديث الوزير في البرنامج، والذي أكد فيه تقديره العالي لعمل مجلس النواب واحترامه لدوره التشريعي والرقابي.
وأكد الوزير أنه من حق أعضاء مجلس النواب إبداء الملاحظات ووجهات النظر والآراء والانتقاد وتأشير مواقع الخلل وفق ما تقتضي المسؤولية الوطنية إذا كانت تهدف الى الإصلاح والتقويم وبما يخدم الصالح العام.
ورفض الوزير سلوك “البعض” في توجيه الاتهامات العشوائية والباطلة والتشهير والتنكيل بالمسؤولين والعاملين في قطاع النفط، الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل تطويره وزيادة وإدامة الإنتاج والصادرات، بما يؤمن تحقيق الإيرادات المالية للموازنة الاتحادية برغم التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه بلدنا.
وشدد الغضبان خلال حديثه في البرنامج على أهمية التعاون والتواصل بين السلطة التشريعية والتنفيذية موضحاً اعتزازه بالفترة التي كان يمارس فيها الدور التشريعي والرقابي عندما كان عضواً سابقاً في الجمعية الوطنية وعضواً في لجنة كتابة الدستور، مؤكداً أن أبواب الوزارة مشرعة لإيضاح عملها بشفافية ومسؤولية ومهنية عالية.

224 total views, 1 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

نص كلمة السيد الرئيس بمناسبة الاحتفال بيوم أفريقيا:

نص كلمة السيد الرئيس بمناسبة الاحتفال بيوم أفريقيا:“السيدات والسادة،الأخوة والأخوات أبناء أفريقيا العزيزة داخل قارتنا …