الرئيسية / الدولية / أفريقيا / توابع “الطائرة الإثيوبية” مستمرة..

توابع “الطائرة الإثيوبية” مستمرة..

قررت سلطات الطيران المدني في سنغافورة تعليق كل الرحلات التي تستخدم طائرات من طراز بوينج 737 ماكس مؤقتا بدءا من الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي (06:00 بتوقيت جرينتش) الثلاثاء. جاء ذلك بعد يومين من تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية؛ ما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 157. 

وأضافت السلطات في بيان اليوم أن التعليق سيؤثر على شركة سيلك آير وهي إحدى الشركات التابعة لخطوط سنغافورة الجوية وشركات تشاينا ساذرن إيرلاينز وجارودا الإندونيسية وشاندونغ وتاي لايون إير.

وكانت كل من إثيوبيا والصين وإندونيسيا وكوريا الجنوبية والهند قد اتخذت أمس الإثنين، إجراءات مختلفة تجاه طائرات “بوينج 737 ماكس 8” الموجودة ضمن أساطيلها للطيران المدني.

والحادث هو الثاني للطائرة التي تنتجها شركة “بوينج” الأمريكية العملاقة، في أقل من 5 أشهر، حيث سبق أن سقطت “بوينج 737 ماكس 8” التابعة لشركة “ليون إير” الإندونيسية أثناء رحلة داخلية بعد 13 دقيقة من إقلاعها من العاصمة جاكرتا؛ ما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 189 شخصا، وسط تقرير أولي أشار إلى أن تلك الكارثة حدثت بينما كان الطيارين يكافحون للسيطرة على الطائرة جراء عطل في المعدات.

72 total views, 1 views today

عن Manar Sabry

شاهد أيضاً

الصين تخترق اوروبا شرقا وغربا

 استثمرت الصين ما لا يقل عن 145 مليار يورو في اوروبا منذ 2010، لكن هذه …