الرئيسية / إقتصاد وأسواق / الشرقاوى .. مستقبل واعد مع تونس

الشرقاوى .. مستقبل واعد مع تونس

بدءت أمس اجنماعات تحضيرية بجمعية رجال الأعمال المصريين ، لمجلس الاعمال المصري التونسي وترأس الاجتماع السيد / عبد العليم نويره .. رئيس المجلس عن الجانب المصري وبحضور رؤساء اللجان التخصصية من الجانب المصري والسيد محمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية .

وأعرب الدكتور / يسري الشرقاوي عضو المجلس ورئيس لجنة متابعة الاستثمارات ودعم التجارة بين البلدين عن امله فى أن نخرج بنسخه مميزة فى اجتماعاتنا المقبلة فى أبريل المقبل حيث سيتم استقبال زيارة من وفدٍ كبير ورفيع المستوى من أكثر من( 50 رجل اعمال تونسي) لمدة 3 أيام فى اجتماعات الجانب المصري التونسي التى تحتضنها القاهرة .

وأكد الشرقاوى أن هناك ورش عمل ولقاءات ثنائية بين الجانبين ، تستهدف فى المقام الأول رفع مستوى التبادل التجارى والاستثمار بين البلدين حيث ان حجم أعمالنا مع تونس  ارتفع من 250مليون دولار الى 450 مليون دولار/ 2018 ، ونستهدف بأذن الله الوصول الى مليار دولار خلال الاربع سنوات القادمة .

كما أننا نود أن نُكثف الاستفادة من الخبرات الدولية الانتاجية والتسويقية مع الجانب التونسي فى مجال التمور والزيتون لما للجانب التونسي من خبرات طويلة، كذلك الاهتمام بالتعاون المصري التونسي لاختراق الأسواق الإقريقية ، وكذلك مُناشدة وزير قطاع الاعمال المصري بتوفير خط ملاحى تجارى مباشر بين مصر وتونس بطاقة 10 الاف طن / أسبوع وهذا امر تستهدفه أيضا وزارة قطاع الاعمال العام فى مصر فى إعادة تشغيل الشركات القابضة التجارية وشركات النقل البحري كنوع من التكامل والربط بين جهات الدولة المصرية .

كذلك ضرورة العمل على تذليل معوقات التجارة وتنفيذ اتفاقيات التجارة بين البلدين بجمع كل مشكلات المستندات وتطبيقاتها ووضعها على طاولة متخذى القرار لتذليلها فوراٌ ، كذلك الربط واعادة السياحة البحرية بالمراكب السياحية  بين شواطئ تونس ومصر وقبرص واليونان وهذا سيحقق طفرة جديدة فى هذا المجال  .

كما أشار الدكتور يسري الشرقاوى أن المستثمر التونسي فى زراعة وإنتاج وتصنيع التمور يستهدف أيضا التواجد فى مصر وإننا لدينا فرصة قوية فى محافظة الوادى الجديد الذي يوليها السيد الرئيس اهتمام عالى جدا ،وانفق فيها 30مليار جنيه لضبط البنية التحتية وتم تخصيص 30 ألف فدان لزارعة النخيل وهناك صلاحيات وتسهيلات جيدة جداً ، حيث يمكن الربط بين محافظة الوادى الجديد وبين الوفد وعليه سيتم دعوة السيد المحافظ لحضور الاجتماعات

127 total views, 1 views today

عن Manar Sabry

شاهد أيضاً

للعام الثانى على التوالى ..ملتقى مستقبل التعلم الذكي ينطلق في مصر

للعام الثاني على التوالي تطلق شركة كلاسيرا الشرق الاوسط المتخصصة في مجال التعلم الالكتروني الذكي …