الرئيسية / إقتصاد وأسواق / طاقة / الملا : تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد الغاز المكتشفة

الملا : تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد الغاز المكتشفة

شارك المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في جلسة «نهضة غاز شرق المتوسط» ضمن فعاليات ملتقى (CERAWeek) «سيرا ويك» العالمي للطاقة الذي يعقد حالياً بمدينة هيوستن الأمريكية.

وأوضح «الملا» أن اكتشافات الغاز الطبيعي التي شهدتها منطقة شرق المتوسط مؤخرا؛ ستسهم في تعزيز العلاقات بين دول المنطقة لتحقيق الاستغلال الأمثل لموارد الغاز المكتشفة وتحقيق الفائدة لشعوب هذه الدول من الثروات الغازية.

ولفت إلى أن ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص أسهم إيجابا في التعجيل بتحقيق اكتشافات الغاز وتنميتها في شرق المتوسط، ما يعكس أهمية التعاون مع دول شرق المتوسط باعتباره نموذجا متميزا للتعاون الإقليمي لتحقيق المصالح والرؤى المشتركة والمنافع الاقتصادية المتبادلة.

وأضاف الوزير، أن مصر بما تمتلكه من مقومات تعد ركيزة أساسية لمستقبل الغاز في منطقة شرق المتوسط، مبينا أنها تمتلك حاليا التسهيلات اللازمة لنقل الغاز الطبيعي من خطوط أنابيب ومصانع لإسالة الغاز في دمياط وادكو على ساحل البحر المتوسط والتي تتيح الإسراع ببدء الاستفادة المباشرة من غاز شرق المتوسط من خلال ربط الحقول المتكتشفة في المنطقة بالبنية التحتية والتسهيلات المصرية لنقل الغاز الطبيعي وإعادة تصديره خاصة إلى السوق الأوروبي.

231 total views, 1 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

تعاون مشترك بين مصر و العراق

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أنه لمس خلال مباحثاته اليوم مع رئيس وزراء العراق، عادل عبد …