الرئيسية / إقتصاد وأسواق / مميش : تطوير الموانئ المصرية في جميع الاتجاهات

مميش : تطوير الموانئ المصرية في جميع الاتجاهات

قال رئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش، إن قطاع النقل هو شريان الحياة ويحتاج إلى دفعة كبيرة خلال الفترة القادمة، معربًا عن تطلعه لإحداث تطور في منظومة النقل البحري من خلال تطوير الموانئ المصرية في جميع الاتجاهات.

جاء ذلك في كلمة مميش خلال المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات (مارلوج 8) الذي انطلق اليوم الأحد 17 مارس،  بتنظيم من مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري ومعهد تدريب الموانئ التابعين للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالتعاون مع مؤسسة ميناء مارسليا، وهيئة قناة السويس، ويستمر حتى التاسع عشر من مارس الجاري تحت عنوان “نحو تنافسية عالمية في قطاع النقل البحري، التوجهات المستقبلية للاستثمار في الموانئ”، بحضور وزير النقل كامل الوزير ومدير إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية دينا الظاهر.

وأعرب مميش عن تمنياته بالتوفيق لوزير النقل الجديد، معربا عن تطلعه لإحداث تطور في منظومة النقل البحري، نظرًا إلى أن مصر تمتلك سواحل مترامية الأطراف في البحر الأبيض والأحمر وموانئ وبنية تحتية تجعل من النقل البحري شريانًا للحياة.

وأعربت عن امتنانها لمشاركتها في المؤتمر ممثلة لجامعة الدول العربية، مشيدة بحسن الاستقبال والجهود المبذول من قبل إدارة المؤتمر، موضحة أن المؤتمر يكتسب أهمية كبيرة نظرا لأنه يسلط الضوء على ضرورة الاهتمام بقطاع النقل البحري من خلال طرح مجموعة من القضايا المحورية للنقاش التي تسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بأبعادها الاقتصادية والبيئية في المنطقة العربية.

من جانبه، رحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية، في كلمته بالحضور، موضحًا أن المؤتمر أصبح ضمن المناسبات العلمية الهامة على المستويين المحلي والإقليمي؛ نظرا لما يناقشه من مستجدات تهم العاملين بالنقل البحري.

وأشار إلى أن الأكاديمية تحرص دائمًا على اختيار الموضوعات التي تسهم في تطوير صناعة المواني والنقل البحري واللوجستيات في المنطقة العربية لطرحها ومناقشتها بين المتخصصين.



455 total views, 1 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

(MSA) لبحث أوجه التعاون بين الجامعة ووزارة الموارد المائية والري

وزير الري يزور جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA) لبحث أوجه التعاون بين الجامعة ووزارة …