الرئيسية / إقتصاد وأسواق / إتصالات وتكنولوجيا / طلعت : جذب الاستثمارات الروسية إلى مصر

طلعت : جذب الاستثمارات الروسية إلى مصر

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كونستانتين نوسكوف وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام بجمهورية روسيا الاتحادية على رأس وفد رفيع المستوى يتضمن مسئولين حكوميين وممثلى 20 شركة روسية خاصة، وعدد من الهيئات التنموية والمؤسسات التعليمية.

وذلك لبحث سبل التعاون بين البلدين وتكامل الأعمال وضخ استثمارات جديدة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، حضر اللقاء سيرجى كيربتشينكو سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قد استقبل وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام بجمهورية روسيا الاتحادية بحضور الدكتور عمرو طلعت؛ حيث شدد الدكتور مصطفى مدبولى على أهمية التعاون المشترك بين البلدين فى إطار تعزيز جهود الدولة فى مجال التحول الرقمى وتنمية صناعة الالكترونيات.

وأعقب هذا اللقاء اجتماعاً موسعاً حضره الوزيرين، وقيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة، والوفد الروسي، وتناول الاجتماع التأكيد على عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر وروسيا فى كافة المجالات.

وخلال الاجتماع استعرض الدكتور عمرو طلعت استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى القائمة على محورين هما تحقيق التحول الرقمى بالتعاون مع مؤسسات الدولة، وبناء الإنسان المصرى.

ومن جانبه استعرض كونستانتين نوسكوف استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى روسيا، ورغبة الشركات الروسية فى التواجد فى السوق المصرى والاستثمار فى مصر، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يفتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مشيدا بالعلاقات المشتركة بين البلدين خاصة خلال السنوات الأخيرة؛ مؤكدا على ضرورة أن يكون التعاون فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على نفس مستوى العلاقات بين البلدين.

وشهد الاجتماع الاتفاق على التعاون المشترك فى المجالات ذات الصلة، خاصة صناعة الإلكترونيات وبناء القدرات والمهارات الرقمية والأمن السيبرانى وخدمات الحكومة الإلكترونية، وكذلك فى مجال تجارب تكنولوجيا الجيل الخامس التى تمت فى كلا البلدين، كما اتفق الجانبان على أهمية تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

كما تناول الاجتماع بحث الفرص الاستثمارية المتاحة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى والحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين لجذب الاستثمارات الروسية إلى مصر، وتشجيع الشركات الروسية على الاستفادة من الميزات التنافسية التى تتمتع بها مصر من وفرة الكوادر المؤهلة والموقع الجغرافى المتميز لمصر.

كما قام الوفد الروسى بزيارة إلى مركز الاستعداد لطوارئ الحاسب الآلى (EG CERT)، واختتم الوفد الروسى زيارته بلقاء موسع فى الشركة المصرية للاتصالات تم خلاله بحث فرص ومجالات التعاون مع الشركات الروسية.

310 total views, 1 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

(MSA) لبحث أوجه التعاون بين الجامعة ووزارة الموارد المائية والري

وزير الري يزور جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA) لبحث أوجه التعاون بين الجامعة ووزارة …