الرئيسية / مصر / المرأة الانسانة.. تعادل ألاف القبائل من الرجال..

المرأة الانسانة.. تعادل ألاف القبائل من الرجال..


د / يسري الشرقاوي مستشار الاستثمار الدولي 

سأكتب عنك كثيراً أيتها المرأة التي تقدم نموذجاً جليلاً من القيادة والانسانية لم ولن ينساها التاريخ ..
(جاسيندا أرديرن)
هذا النور الذى يسطع في الظلام الحالك في دروب السياسة الدولية ، وتلك الأنفاس النقية الراقية التي تولد من رحم الأزمات والكوارث ، وتلك هي العلاقات الطيبة التي تنمو ترسخ الإنسانية مهما لوثها الانسان وطغى عليها يظل الله سبحانه وتعالى محتفظاً باسراره في قلوب وعقول خلقه …
إنها (جاسيندا ارديرن ) تلك المرأة التي تقدم نموذجاً مميزاً في القياده والتربية والفضيلة والأخلاق والعدل ، تلك السيدة التي تقود نموذجاً من الإرادة لتقدم إلى العالمين في وسط الكارثة رسالة التربية والمحبة والسلام وأظهرت الفارق بين من يُتاجر بقضايا ودماء المسلمين وبين من يقدم بصدق وإخلاص المساعدات والمنح ويضمد جراح الجرحى ، ويطيب على قلوبهم ويرى النور بعين تربت على العدل والاحترام بالانسانية وبدوافعها الطاهرة بالفطرة .
38 عاماً أصغر رئيسة وزراء بالعالم ورئيس حزب العمال النيوزيلندي ، ورئيس مجلس الوزراء ورأس الحكومة النيوزيلندية والتي صعدت لعرش الحكومة النيوزيلندية في أغسطس 2017 وتعد ثالث امرأة في تاريخ نيوزيلندا تعتلي هذا المنصب ، إنها المرأة الحديدية بالفعل والسهل الممتنع والقيادة والقدوة ؟، عندما تحدثت الكارثة أنجزت واوجزت وعندما تحركت أصابت وعندما فكرت قررت وهكذا يكون حجم التقدير وحجم الأداء . سيدة تقود شعباً يعيش في تلك المستعمرة التي كانت بريطانيه ، البلد الهادئة الجميلة قطعة من الجنة على أرض الله بكل مُدنها ، تحتضنها المياه من كل الجهات ويرزقها الله جمال طبيعته وهدوء وسحر ، نسبة التعليم 99% لهذا الشعب الذى يقترب من 5 مليون نسمة ويأتي في المرتبة ال 30 في متوسط دخل الفرد على مستوى دول العالم من إجمالي 187 دولة بواقع 31 ألف دولار أمريكي سنوياً .
الزراعة والصناعة والخدمات يمثلون الناتج المحلي الأجمالي للدولة النيوزيلندية!! لا يوجد ما يدعو على هذه الأرض إلى الصراعات والكراهية والتطرف اليميني ، هكذا تحدثت (جاسيندا) وقالت هذه السلوكيات والتصرفات غربية علينا وهم أرسلوها لنا ولن نقبل بزياده أو التوسع في التطرف والعنف في بلادنا ، وسوف نقر قوانين جديدة للسلاح وحمله في البلاد على الفور ، لن نسمح بحمل السلاح وترويع الامنين ، ارتدت الثوب الأسود والوشاح الأسود وغطاء الرأس تعبيراً عن الحزن واحتراماً لأسر وحرمة الأرواح ، ما هذا يا سادة ؟ ما هذه الحكمة ؟ بالفطرة أعلنت عن تحمل تكاليف علاج الجرحى ونقل جثث ودفن الضحايا ومساعدات مالية وإنسانية
لأسرهم ، حماية المساجد حماية تامة بتعهد أمام العالم ، السماح ببث الاذان يومياً للصلاة هذه هي الأمم والشعوب والعقول الباعثة للأمل ، معبراً عن ان هناك مستقبل للإنسانية بعيد عن التجارة بالعقائد أو بالمقدسات او بالمسلمين كما فعل معتوه الحكم السلطانى ليستخدم ويوظف الحدث في انتخابات سياسية ، الأمر الذي قوبل بالرفض شكلاً وموضوعاً من حكومة وشعب نيوزيلندا والعديد من الرأي العام العالمى .
ليتك تفكر نصف فكر أو ربع فكر (جاسيندا أرديرن ) انت وغيرك ، إنها (امرأة دولة ) تعادل ملايين من قبائل الرجال

293 total views, 9 views today

عن Nagwa ragab

شاهد أيضاً

الشهابي – زيارة الرئيس السيسي للصين تساهم في زيادة الاستثمارات الصينية بمصر إلى 30 مليار دولال خلال الفترة المقبلة

رحب حزب الجيل الديمقراطى برئاسة ناجى الشهابى فى بيان له صدر اليوم بمشاركة الرئيس عبد …