الرئيسية / إقتصاد وأسواق / إتصالات وتكنولوجيا / طلعت : انطلاق المنتدى السعودي المصري للاقتصاد الرقمي

طلعت : انطلاق المنتدى السعودي المصري للاقتصاد الرقمي

شهد اليوم الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمهندس/ عبد الله بن عامر السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي انطلاق فعاليات المنتدى السعودي المصري للاقتصاد الرقمي في نسخته الأولى بمشاركة 160 شركة مصرية و40 شركة ومؤسسة سعودية؛ وذلك بحضور السيد السفير/ اسامة بن احمد نقلي سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

يهدف المنتدى إلى خلق فرص جديدة للشراكة وتكامل الأعمال بين الشركات المصرية وقطاعات الأعمال المختلفة في المملكة العربية السعودية، وتحفيز الاستثمار بين الجانبين بما يساهم في تعظيم الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التحول نحو الاقتصاد الرقمي وتنفيذ استراتيجيات البلدين لتحقيق التنمية المستدامة 2030.

وخلال كلمته التي ألقاها؛ أكد الدكتور/ عمرو طلعت على أهمية المنتدى للاقتصاد الرقمي بما يتضمنه من جلسات ومشاركات تستهدف تقديم رؤية مشتركة لدعم الاقتصاد الرقمي في البلدين، وتعزيز سبل التعاون وإقامة شراكات استراتيجية بين الشركات المصرية والسعودية بما يساهم في تمكين مجتمعاتنا من تحقيق التحول إلى المجتمع الرقمي، وتعظيم الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تنفيذ خطط التنمية.

وأوضح الدكتور/ عمرو طلعت ان مصر تسعى سعيا حثيثا نحو اقامة اقتصاد رقمي معرفي؛ مشيرا الى أهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص من أجل بناء الاقتصاد الرقمي.

ومن جانبه  أكد المهندس/ عبدالله بن عامر السواحه على أنه سيتم التعاون المشترك بين البلدين في مجال اعداد الكوادر البشرية من خلال توفير البرامج التدريبية المتخصصة لعدد 4 الاف شاب وتخريجهم خلال 9 أشهر في عدد من المجالات المتعلقة بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وشهد الوزيران توقيع مذكرة تفاهم بين شركة “ثقة” السعودية العاملة في مجال الحلول الذكية وخدمات الأعمال وخدمات البيانات، وشركة “IPG” المصرية لخدمات الاتصالات وذلك للتعاون في تطوير حلول اعمال ذكية للقطاع الحكومي والخاص في مجالات عدة تخدم الاقتصاد الرقمي المصري.

وعقب توقيع مذكرات التفاهم؛ عقد الدكتور/ عمرو طلعت اجتماعا مع نظيره السعودي حيث جرت مباحثات ثنائية حول ضرورة العمل المشترك وخطط التعاون المستقبلي من أجل تذليل العقبات أمام رواد الأعمال ومتابعة مخرجات المنتدى.

هذا وقد تضمنت فعاليات المنتدى عقد ٤ جلسات نقاشية يتخللها ورش عمل بين الشركات المصرية ونظيراتها السعودية؛ حيث تناولت الجلسة الافتتاحية لفعاليات المنتدى دور الحكومة في تحقيق استراتيجية 2030 في الأسواق المصرية والسعودية، وأهمية تبني التكنولوجيا الناشئة، ومستقبل الابتكار الرقمي في المنطقة. 

يأتي انطلاق فعاليات المنتدى في إطار زيارة وزير الاتصالات السعودي لمصر على رأس وفد رفيع المستوى يضم عدد من المسئولين الحكوميين؛ وذلك لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات وتحقيق تكامل الأعمال في المجالات ذات الصلة، ووضع البرنامج العام للأجندة المصرية السعودية للتعاون في مجال التحول الرقمي.

184 total views, 2 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

فريد : صياغة رؤية شاملة لتنمية البورصات العربية وزيادة دورها في الاقتصاد

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن رئاسة مصر تعمل بعد رئاسة اتحاد البورصات العربية، …