الرئيسية / الدولية / أمريكا الجنوبية / انتعاش أسواق الأسهم والعملات في البرازيل

انتعاش أسواق الأسهم والعملات في البرازيل

ارتفعت الأسهم البرازيلية بقوة وتعززت العملة المحلية في مواجهة الدولار في أعقاب تنصيب جير بولسونارو في منصب الرئاسة، والذي يعتبر أنه يقوم بمهمة تحرير البلاد من «السياسات الاشتراكية» التي هيمنت على صناعة القرار لسنوات طويلة.
وأنهى مؤشر بوفيسبا في بورصة ساو باولو تعاملاته على ارتفاع بـ3.5 في المائة ليصل إلى 91012 نقطة. وارتفع الريال البرازيلي بنسبة 2.4 في المائة أمام الدولار في أفضل أداء يومي خلال أكثر من سبعة أشهر.
وقال إن الآمال تجددت في أكبر اقتصاد في أميركا اللاتينية، والذي عانى من أسوأ ركود اقتصادي، بفضل تعهدات فريق بولسونارو بتخفيض النفقات الحكومية والديون. ويضع بولسونارو على رأس أولوياته، وفقا للفرنسية، انفتاح اقتصاد البلاد وتبسيط النظام الضريبي والخصخصة ولا مركزية الموارد بجانب التركيز على القضايا الاجتماعية.
وتقول وول ستريت جورنال إن الرئيس بولسونارو أصدر عددا من القرارات بعد حلف اليمين شملت تخفيضا في زيادة مخطط لها في الحد الأدنى للأجور.
وقفزت أسهم شركة الطاقة الحكومية اليتروبراس بنسبة 20.7 في المائة مع توقعات بيع جزء من أصولها. وإن كان المراقبون غير متيقنين إلى أي مدى سيطلق بولسونارو يد وزير الاقتصاد باولو غيديس في الخصخصة، فهو يوافق على هذه السياسة من حيث المبدأ ولكنه يحذر من خصخصة الأصول الأساسية لشركات تابعة للدولة.

114 total views, 1 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

فريد : صياغة رؤية شاملة لتنمية البورصات العربية وزيادة دورها في الاقتصاد

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن رئاسة مصر تعمل بعد رئاسة اتحاد البورصات العربية، …