الرئيسية / أخبار متنوعة / أخبار صحفية / مظاهرات حاشدة في أستراليا تطالب بزيادة الأجور

مظاهرات حاشدة في أستراليا تطالب بزيادة الأجور

حجم المظاهرات اليوم في ملبورن هو حجم غير مسبوق.

والمطالب هي مطالب قديمة جديدة. طالب بها الموظفون منذ سنوات و لكن الآن انضم لهم عمال النقابات. دعنا نرى كيف تستجيب الحكومة و المعارضة لها. فلنلق نظرة عليها.

توافد ما يقدر بنحو 100 ألف شخص على وسط ملبورن التجاري اليوم للانضمام إلى مسيرة دعى إليها المجلس الأسترالي للاتحادات التجارية.

وتسببت المظاهرة في إغلاق الطرق لوسط المدينة.

بدأت المظاهرة الحاشدة في تمام الساعة 10:30 صباحًا يوم الأربعاء، حيث التقى النقابيون والمؤيدون خارج قاعة المجلس التجاري في ملبورن قبل أن يسيروا في شوارع المدينة متجهين إلى برلمان الولاية.

هذا وحمل المتظاهرون لافتات بعنوان “غيروا القواعد” أو Change the Rules، وطالب المتظاهرون برفع الأجور وحملوا الحكومة مسؤولية غلاء المعيشة.

تعهد رئيس الوزراء سكوت موريسون بتخصيص مبلغ 92 مليون دولار كتمويل فيدرالي للنظام الصحي في تسمانيا، بهدف تقليل فترة الانتظار للجراحات الاختيارية وتعزيز دعم الصحة العقلية.

وأعلن رئيس الوزراء يوم الأربعاء في لونسيستون أن الخطة تتيح أيضًا وصولاً أكبر إلى الخدمات الصحية للسكان المقيمين في المناطق الريفية والنائية.

كانت الحكومة الفيدرالية قد أعلنت خلال الموازنة الماضية عن أكثر من 460 مليون دولار مخصصة للمرضى النفسيين ومحاولة تقليل حالات الانتحار.

تداول رواد التواصل الاجتماعي بأستراليا خبرا مفاده ارتفاع عدد البلاغات بشأن الاعتداءات وحالات اساءة معاملة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يشملهم البرنامج الوطني ضد الإعاقة المعروف بNDIS.

وبلغت عدد البلاغات بشأن اساءة معاملة ذوي الاحتياجات الخاصة الى 1500 بلاغ، فضلا عن 60 بلاغ آخر عن اساءات جنسية.

دعت الولايات المتحدة والنرويج وبريطانيا في بيان مشترك يوم الثلاثاء السلطات السودانية إلى ضرورة الاستجابة لمطالب المحتجين وطرح خطة ذات مصداقية لانتقال سياسي.

وقالت الدول الثلاث عبر سفاراتها “إن الإخفاق في ذلك ينذر بحدوث المزيد من الاضطرابات، كما أن القيادة السودانية عليها مسؤولية كبيرة لتجنب حدوث مثل هذه النتائج”.

وأضافت الدول، المعروفة باسم الترويكا، أنها يمكن أن تعمل للمساعدة في حل الأزمة الاقتصادية في البلاد.

وأخيراً: وجد تقرير أشرفت عليه جامعة NSW أن 25% من التلاميذ في ولاية NSW يبدأون المدرسة في سن متأخرة عن السن التي تسمح لهم بذلك، وأن هؤلاء يتمتعون بأداء أفضل من زملائهم الذين بدأوا في وقت أبكر.

254 total views, 1 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

(MSA) لبحث أوجه التعاون بين الجامعة ووزارة الموارد المائية والري

وزير الري يزور جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA) لبحث أوجه التعاون بين الجامعة ووزارة …