الرئيسية / إقتصاد وأسواق / تعزيز التعاون والاستثمار بين استراليا والامارات

تعزيز التعاون والاستثمار بين استراليا والامارات

بحث ملتقى الأعمال الإماراتي- الأسترالي الفرص الاستثمارية المشتركة المتاحة في البلدين لتعزيز التعاون والاستثمار بين البلدين. 

ونظم الملتقى غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات، في مقر غرفة الشارقة، وذلك بمناسبة زيارة وفد رفيع المستوى من أستراليا برئاسة رولاند جبور، رئيس الغرفة الأسترالية- العربية للتجارة والصناعة ضم أكثر من 50 رجل أعمال وممثلاً للشركات التجارية في أستراليا.

حضر الملتقى عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وحميد محمد بن سالم، أمين عام اتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات، ومحمد أحمد أمين، مدير عام غرفة الشارقة بالوكالة، بالإضافة إلى رولاند جبور، رئيس الغرفة الأسترالية-العربية للتجارة والصناعة، وأحمد جامع القيزي مدير الإدارة الاقتصادية في اتحاد الغرف، ومحمد حاج رئيس مجلس الإدارة- ولاية ساوث ويلز ومسؤولين من عدد من الدوائر والهيئات الحكومية وحشد من ممثلي القطاع الخاص في الشارقة وأستراليا.

كما ناقش الملتقى مجالات التعاون في قطاعات التعليم والتدريب والمنتجات الغذائية والحبوب والأعلاف الحيوانية والأمن الإلكتروني والطب والعناية الصحية والسياحة والتعدين واللحوم والثروة الحيوانية، والاستثمار العقاري بالإضافة إلى الموارد البشرية.

وأشار عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة إلى أن الملتقى يعتبر خطوة إيجابية نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، مشيراً إلى أن زيارة الوفد الأسترالي مؤشر على الرغبة الحقيقية في الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي، والعمل على تأسيس شراكات اقتصادية جديدة في قطاعات ومجالات حيوية.

ولفت “العويس” إلى ان العلاقات بين الإمارات واستراليا شهدت تطوراً كبيراً خلال 10 سنوات الماضية، حيث بلغ حجم التبادل التجاري في نهاية العام 2017 حوالي 3.3 مليار دولار، وبلغ إجمالي قيمة الاستثمارات الأسترالية في الإمارات في العام 2016 نحو 413.7 مليون دولار.

من جانبه قال رولاند جبور، رئيس الغرفة الأسترالية – العربية للتجارة والصناعة إن بيئة الأعمال في دولة الإمارات متميزة ومبتكرة باعتبارها تتمتع بمقومات عالمية ومزايا تنافسية كبيرة.

159 total views, 1 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

السودان:خبير يدعو لوقف فوضى الشركات “الوهمية”

دعا الخبير الاقتصادي المعروف أ.د.كمال عيسى إلى ضرورة ضبط النشاط الاقتصادي بالبلاد خاصة في مجال …