الرئيسية / الخليج / الكويت / سلطان: «نفط الكويت» حققت تقدماً كبيراً في الصحة والسلامة والبيئة

سلطان: «نفط الكويت» حققت تقدماً كبيراً في الصحة والسلامة والبيئة

قال الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت عماد سلطان ان «نفط الكويت» واصلت الاستثمار فيما كان دائما حجر الأساس لنجاحنا المستمر، بثقافة باتت راسخة لدى العاملين والمقاولين بالشركة فيما يتعلق بالصحة والسلامة والبيئة، وهو ما جعل الشركة تحقق تقدما كبيرا خلال العام الماضي في مجال النجاح التشغيلي وإدارة الصحة والسلامة والبيئة.

وعرض سلطان الإنجازات المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة لعام 2018-2019 والتي حصلت «الأنباء» على نسخة منه وهي كالتالي:

٭ على مدار العقد الماضي، كانت شركة نفط الكويت ولاتزال تتجاوز إجمالي معدل الإصابة القابلة للتسجيل ومعدل الوقت الضائع والمتعلق بتكرار الإصابة.

وفي التقرير الأخير الصادر عن الرابطة الدولية لمنتجي النفط والغاز للعام 2018 تم تصنيف مؤشرات الأداء البيئي لشركة نفط الكويت (انبعاثات الغازات، حرق الغاز، تسرب النفط، واستهلاك الطاقة والمياه العذبة) في مرتبة أعلى من المتوسط بالنسبة إلى باقي الأعضاء المشاركين.

٭ ربطت شركة نفط الكويت شبكتها المؤلفة من 13 محطة لمراقبة جودة الهواء الثابت والمنتشرة في جميع أنحاء البلاد مع الهيئة العامة للبيئة في الكويت حيث يتم تبادل بيانات جودة الهواء الثابت الحية مع الهيئة بشكل مستمر.

٭ واصلت شركة نفط الكويت تعزيز MyHSSE لتسهيل إبلاغ ومراقبة وتتبع وضبط أداء الصحة والسلامة والبيئة بطريقة فاعلة بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للشركة.

٭ استمرت شركة نفط الكويت في تبادل أفضل الممارسات المتعلقة بتطبيقات مشاريع الصحة والسلامة والبيئة مع شركات القطاع النفطي الزميلة، مما يعكس تبادل المعرفة والشفافية بين هذه الشركات.

٭ استمرار الجهود لخفض حرق الغاز وتسرب النفط خلال العمليات وفقا للأهداف الاستراتيجية للشركة.

٭ تم تنظيم أكثر من 900 جلسة توعوية حول مواضيع مختلفة في مجال الصحة والسلامة والبيئة من خلال مركز التدريب التوعوي بالصحة والسلامة والبيئة.

وحضر الجلسات أكثر من 10 آلاف عامل من شركة نفط الكويت ومن المقاولين، ونتيجة لذلك سجلت أكثر من 27 ألف ساعة عمل توعيه بالصحة والسلامة والبيئة خلال العام.

٭ يشارك العاملون بالشركة والمقاولون وفعاليات المجتمع في الحصول على الجوائز والمكافآت والتقدير بجوائز الرئيس التنفيذي للصحة والسلامة والأمن والبيئة السنوية، بالإضافة إلى مشاركتهم في حملات التوعية المختلفة بمواضيع كحملة مكافحة التصحر، اليوم العالمي للبيئة، اليوم الدولي للتنوع البيولوجي، مسابقات المدارس في الصحة والسلامة، وغير ذلك.

٭ تطوير برامج لإدارة النفايات لكافة مناطق العمليات/ المديريات لتقليل الآثار الضارة على البيئة.

٭ قامت شركة نفط الكويت باستحداث القواعد الإرشادية والمتعلقة حول إدارة النفايات الطبية في مستشفى الأحمدي وعياداته، بالإضافة إلى تنظيم حملات توعية بهذا الخصوص، من أجل التنفيذ الفعال للوائح الهيئة العامة للبيئة الكويتية.

واختتم سلطان حديثه بشكر جميع العاملين والمقاولين على جهودهم المستمرة نحو تحقيق أعلى مستويات التميز في كافة الممارسات المتعلقة بقيم وقواعد الصحة والسلامة والبيئة خلال عملياتنا اليومية.

250 total views, 2 views today

عن mohamed badawy

شاهد أيضاً

نمو الناتج المحلي الكويتي 2.6% على أساس سنوي في الربع الاول

نمو الناتج المحلي الكويتي 2.6% على أساس سنوي في الربع الاول