الرئيسية / الدولية / أوروبا / «فولكسفاجن» تطلق سيارة كهربائية لمنافسة «تسلا إكس»

«فولكسفاجن» تطلق سيارة كهربائية لمنافسة «تسلا إكس»

أفادت شركة فولكسفاجن أمس أنها ستنتج سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كهربائية بالكامل للسوق الصينية من 2021، لتدخل في شريحة تهيمن عليها الفئة “إكس” من “تسلا”.
وإن السيارة الجديدة هي الأحدث ضمن سياسة جريئة لـ”فولكسفاجن” في طرح السيارات الكهربائية في الصين، حيث تمنح السلطات معاملة تفضيلية للسيارات عديمة الانبعاثات.
وأوضحت “فولكسفاجن” أن سيارتها “آي.دي رومز” ستحوي ثلاثة صفوف من المقاعد وسيصل مداها التشغيلي إلى 450 كيلو مترا.
وذكرت مصادر مطلعة الأسبوع الماضي أن “فولكسفاجن” تدرس شراء حصة كبيرة في شريكتها الصينية في مشروع مشترك للسيارات الكهربائية “جاك موتورز” وأنها تستعين بـ”جولدمان ساكس” لتقديم المشورة إليها بشأن الخطة.
يأتي تحرك “فولكسفاجن”، أكبر شركة صناعة سيارات أجنبية في الصين، لشراء حصة في “جاك” هو الأحدث لشركات صناعة السيارات الأجنبية لتعزيز ملكيتها في أكبر سوق سيارات في العالم منذ خففت بكين القواعد في هذا الصدد العام الماضي.
واتفقت “بي.إم.دبليو” الألمانية المنافسة لـ”فولكسفاجن” في تشرين الأول (أكتوبر) على شراء حصة مسيطرة في مشروعها المشترك في البلاد مقابل 3.6 مليار يورو “4.05 مليار دولار”. وتخطط “دايلمر” لزيادة حصتها في شريكتها المحلية “بايك موتور”.
ويظهر التحرك لشراء الحصة أن “جاك” ستصبح لاعبا أساسيا في الرهان الكبير العالمي لـ”فولكسفاجن” على السيارات الكهربائية بفضل الطلب الصيني القوي على ذلك النوع من السيارات.

58 total views, 3 views today

عن عبدالله جمعه

شاهد أيضاً

طرح مناقصة لتأسيس منصة (ضماني) الإلكترونية

أعلنت الهيئة العامة لسوق المال مؤخرا عن طرح مناقصة لتأسيس منصة إلكترونية لتبادل معلومات التأمين …