الرئيسية / أخبار متنوعة / أخبار صحفية / أورزولا : فرض ضرائب عادلة على شركات الإنترنت

أورزولا : فرض ضرائب عادلة على شركات الإنترنت

أعلنت المرشحة لتولي رئاسة المفوضية الأوروبية، وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، عزمها فرض ضرائب عادلة على شركات الإنترنت الكبيرة. 

وقالت فون دير لاين في خطابها الترويجي قبل تصويت البرلمان الأوروبي على اختيارها للمنصب، الثلاثاء، في مدينة ستراسبورج الفرنسية: “ليس من المقبول أن تحقق هذه الشركات أرباحا دون أن تدفع ضرائب.. إذا كانت تريد تحقيق أرباح، يتعين عليها تحمل تكاليف أيضا”.

يُذكر أن محاولة تطبيق ضرائب رقمية في الاتحاد الأوروبي باءت بالفشل خلال الأشهر الماضية بسبب معارضة أيرلندا والدول الإسكندنافية.

ويُجرى الإعداد حاليا على مستوى الدول الصناعية والصاعدة العشرين الكبرى ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لإصلاحات ضريبية عالمية أكثر شمولا.

ومن المقرر أن يصوت البرلمان الأوروبي، مساء الثلاثاء، على تعيين فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية.

ولحصولها على هذا المنصب، تحتاج فون دير لاين إلى تأييد أغلبية مطلقة من البرلمان الأوروبي البالغ عدد أعضائه حاليا 747 عضوا، أي أنها تحتاج لتأييد 374 نائبا على الأقل.

وفي حال حدوث ذلك ستخلف فون دير لاين السياسي اللوكسمبورجي جان-كلود يونكر في رئاسة المفوضية الأوروبية في الأول من نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.

وليس من المؤكد أن تحصل فون دير لاين على الأغلبية المطلقة، حيث لا يدعمها بشكل واضح حتى الآن سوى كتلة المحافظين (حزب الشعب الأوروبي)، والذي يشغل في البرلمان 182 مقعدا.

ولم تستقر الكتلة البرلمانية لليبراليين (108 مقاعد) أو الاشتراكيون الديمقراطيون (153 مقعدا) على موقف محدد بشأن التصويت، في حين أعلنت كتلتا الخضر واليسار عزمهما التصويت بـ(لا).

179 total views, 1 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

ترامب يعقد مكالمة جماعية مع رؤساء بنوك

 أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مكالمة جماعية عبر الفيديو مع الرؤساء التنفيذيين لثلاثة بنوك استثمار، …

error: Content is protected !!