الرئيسية / الخليج / البحرين / (تمكين) تستقبل طلبات التسجيل لجائزة البحرين لريادة الأعمال حتى ٥ أكتوبر ٢٠١٩

(تمكين) تستقبل طلبات التسجيل لجائزة البحرين لريادة الأعمال حتى ٥ أكتوبر ٢٠١٩

 أعلن صندوق العمل “تمكين” أن آخر موعد لتلقي طلبات التسجيل في الدورة الرابعة من جائزة البحرين لريادة الأعمال 2019-2020 التي تقام تحت رعاية صاحب السموّ الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، هو يوم السبت 5 أكتوبر المقبل.

ودعت “تمكين” جميع المهتمين من المؤسسات المحلية وروّاد الأعمال البحرينيين لتقديم طلباتهم على هذه النسخة على الموقع الإلكتروني للجائزة www.bahrainae.com .

وتتضمن الجائزة التي تقام احتفاءً بدور قطاع ريادة الأعمال ومؤسساته في  تعزيز نمو القطاع الخاص وغرس قيم الاستدامة والابداع التنمية الاقتصادية، في فئاتها سبعة مجالات رئيسية تتيح الاشتراك للمؤسسات والمشاريع التجارية البحرينية بكافةِ أحجامها، وتشمل فئات الجوائز المُقدمة المجالات التالية: المؤسسات المتناهية الصغر، والمؤسسات الناشئة، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمؤسسات ذات الطابع الدولي، والمؤسسات ذات الأعمال المستدامة، ورائدة الأعمال المتميزة، وانجازات العمر.

وتقدم جميع فئات الجوائز للمؤسسات بصفتها الجهة الفائزة، باستثناء جائزة العام لإنجازات العمر تمنح تكريماً لإنجازات الفرد القائم على المؤسسة. 

وتهدف هذه الفئات إلى تسليط الضوء على انجازات مؤسسات ريادة الأعمال ضمن مختلف مراحل نموها وطبيعة نشاطها ودورها في دعم الاقتصاد الوطني، مع اعتبار ما يشهده السوق من تطبيقات مستجده ونمو تقني متسارع يسهم في تعزيز فرص الابداع والتوسع في القطاعات التنموية. 

وتأكيداً على هذه المعايير المهنية ومدى مواكبتها لمتطلبات السوق، تستهدف جائزة العام للمؤسسات ذات الأعمال المستدامة جانباً مهماً من جوانب إدارة عمليات المؤسسات فيما يحقق استدامتها ونموها وتلبيتها المتواصلة لمتطلبات سوق العمل وفرص تحقيق الأثر المستدام في ظل أهداف التنمية المستدامة.  وبناءً عليه تشمل هذه الجائزة شريحة واسعة من المؤسسات، بما في ذلك المشاريع الاجتماعية ودورها في تلبية الاحتياجات الاجتماعية أو البيئية وغيرها. 

كما تشمل فئات الجائزة المؤسسات المتناهية الصغر والتي تشمل كل من المشاريعَ المنزلية والأسر المنتجة والمشاريع ذات السجلات الافتراضية، وذلك تأكيداً على مساهماتها في تحقيق التمكين الاقتصادي للأسر والمجتمعات المحلية في المملكة. فيما تستقطب فئة المؤسسات الناشئة المؤسسات البحرينية الجديدة التي لم يمر على إنشائها 3 سنواتٍ أو أقل اعتبارًا من 31 ديسمبر 2019، وذلك للاحتفاء بإنجازاتها وحضورها الفعّال في السوق البحريني حيث تُعدّ هذه المؤسسات لبنة أساسية في مجال ريادة الأعمال.

وتستقبل فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الطلبات من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ضمن مبادرات المشاريع الإبداعية المحلية أو المطورة لأفكار جديدة لمشاريع قائمة، على أن لا تقل مدة نشاطها في البحرين عن 3 سنواتٍ ، ولا يزيد فريق عملها عن 250 موظفًا، وذلك تكريمًا لنجاحاتها ودورها البارز في دفع عجلة الاقتصاد وخلق فرص العمل في البحرين. 

أمّا فئة المؤسسات الوطنية ذات الطابع الدولي فقد خصصت للمؤسسات البحرينية التي تبنت استراتيجياتٍ مكّنتها من توسيع نطاق عملها على الصعيد الدولي. 

هذا و يتاح الاشتراك في فئة رائدة الأعمال المتميزة لسيدات الأعمال البحرينيات، والمسؤولات التنفيذيات، والنساء اللاتي يتقلدن مناصب عليا في مؤسساتهن، وذلك تقديرًا مشاركتهن ومساهماتهن في تنمية الاقتصاد البحريني، وذلك انسجاماً مع أهداف ومبادئ تكافؤ الفرص في ظلّ رؤية البحرين الاقتصادية 2030. 

وقد تم تخصيص فئة إنجازات العمر لتكريم شخصية ريادية وطنية ذات مكانةٍ رفيعة المستوى وعطاءات لافتة في تطوير الاقتصاد والمجتمع البحريني، حيث لا تتضمن هذه الفئة استقبال طلبات التسجيل، وإنما تُمنح عن طريق ترشيح شخصيات ملهمة لها.

وتعتبر جائزة البحرين لريادة الأعمال في طليعة المبادرات الوطنية التي تهدف إلى تشجيع روّاد الأعمال البحرينيين، وتسليط الضوء على النجاحات المتعددة التي حققها قطاع ريادة الأعمال في المملكة، مما يصبّ في صالحِ تعزيز دور القطاع الخاص ونمو الاقتصاد الوطني. 

لمزيد من المعلومات، أو للمشاركة في إحدى فئات الجائزة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.bahrainae.com   للتحقق من استيفاء شروط التقديم، وتسليم الطلبات إلكترونيًا بموعدٍ أقصاه 5 أكتوبر 2019. كما يمكن للراغبين متابعة مستجدات الجائزة عبر وسائل التواصل الاجتماعي على @bahrainae.

 585 total views,  1 views today

عن ياسمين السعداوي

شاهد أيضاً

المناعي : بيع ٪80 من «غولدين غيت» لـ 18جنسية

 استفدنا من أزمة “كورونا” بتقديم تسهيلات لاستقطاب المستثمرين– نجاحنا في التسويق يؤكد ثقة المستثمر بالسوق …

error: Content is protected !!