الرئيسية / الدولية / أوروبا / تباطؤ النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو

تباطؤ النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو

Hits: 2

أظهرت بيانات رسمية اليوم أن المعنويات الاقتصادية بمنطقة اليورو هوت في سبتمبر أيلول مع ضغط التوترات التجارية على الثقة في الصناعة، على الرغم من أن المعنويات تحسنت في قطاع الخدمات، مما يبدد المخاوف بشأن امتداد التراجع إلى أكبر قطاع اقتصادي بالمنطقة.
وقالت المفوضية الأوروبية إن مؤشرها الشهري للمعنويات الاقتصادية في دول منطقة اليورو البالغ عددها 19 دولة انخفض في سبتمبر أيلول إلى أدنى مستوياته في نحو خمس سنوات عند 101.7 نقطة من 103.1 في أغسطس آب.
ويفوق الانخفاض كثيرا متوسط توقعات السوق لهبوط طفيف إلى 103.0 نقطة، في مؤشر جديد على تباطؤ النشاط الاقتصادي في منطقة العملة الموحدة.
وتُظهر البيانات أن المؤشر حاليا فوق متوسطه في الأجل الطويل بقليل وعند أدنى مستوياته منذ فبراير شباط 2015.
وقال مسح المفوضية إن هبوط الثقة في منطقة اليورو ناجم عن “تدهور كبير” للثقة في الصناعة، إذ تعاني المصانع بالمنطقة والتي تقودها الصادرات جراء توترات التجارة العالمية.
وتراجعت المعنويات في القطاع الصناعي إلى -8.8 نقطة من -5.8 في أغسطس آب، وهو أدنى مستوياتها في أكثر من ست سنوات منذ يوليو تموز 2013.
وفي مؤشر إيجابي، تقدمت المعنويات في قطاع الخدمات إلى 9.5 نقطة من 9.2 في أغسطس آب، بعد تراجعها لثلاثة أشهر على التوالي. وكان متوسط توقعات السوق عند 9.3.
وفي بيان منفصل، قالت المفوضية إن مؤشر مناخ الأعمال الذي يحدد المرحلة التي تمر بها دورة الأعمال انخفض على نحو ملحوظ إلى -0.22 نقطة في سبتمبر أيلول من 0.12 قبل شهر، مقارنة مع توقعات السوق بأنه سيظل دون تغيير يذكر.

 310 total views,  1 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

سفير روسى : أمريكا لن تتمكن من وقف مشروع السيل الشمالى 2

Hits: 2أكد السفير الروسى فى واشنطن أناتولي أنتونوف أن أمريكا لن تستطيع ان تمنع مشروع …

error: Content is protected !!