الرئيسية / الخليج / الإمارات / نمو متزايد بالعلاقات الاقتصادية بين الإمارات وجنوب

نمو متزايد بالعلاقات الاقتصادية بين الإمارات وجنوب

قال الوكيل المساعد لقطاع التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد في دولة الإمارات إن العلاقات الاقتصادية بين الدولة وجنوب أفريقيا تشهد نمواً متزايداً خلال الفترات الأخيرة.

وعلى هامش ندوة التجارة والاستثمار التي نظمتها القنصلية العامة لجمهورية جنوب أفريقيا في إمارة دبي، أضاف جمعة محمد الكيت الوكيل المساعد لقطاع التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد الإماراتية أن الدولتين يبحثان في الوقت الجاري سبل تقوية أواصر العلاقات الاقتصادية، التجارية، والاستثمارية في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وفقاً لبيان لوزارة الاقتصاد.

وأضاف الكيت أن جنوب أفريقيا تُعد من أهم الشركاء التجاريين للإمارات حيث وصلت القيمة الإجمالية للتجارة الخارجية غير النفطية إلى 3.8 مليار دولار في العام الماضي، فيما تعتبر الإمارات أكبر شريك تجاري عربي لجنوب أفريقيا في تجارة السلع غير النفطية باقتناصها على 50 بالمائة من إجمالي التجارة العربية الجنوب أفريقية.

ومن القرارات التي ستساهم في زيادة التبادل الاستثماري والسياحي هو قرار حكومة جنوب أفريقيا مؤخراً بإعفاء مواطني دولة الإمارات من متطلبات الحصول على تأشيرة دخول مسبقة.

وخلال الاجتماع أيضاً، استعرض وفد جنوب أفريقيا أبرز الحوافز الاقتصادية والسياحية والثقافية والفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات ذات الأولوية.

وخلال شهر مايو/أيار من العام الحالي، استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزيرة خارجية جنوب أفريقيا لينودي سيسولو لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون المشترك في إطار علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين

240 total views, 1 views today

عن ياسمين السعداوي

شاهد أيضاً

“الإمارات دبي الوطني” يدعو عموميته لمناقشة توزيعات الأرباح وبرنامج سندات

دعا بنك الإمارات دبي الوطني الجمعية العمومية للانعقاد، يوم 10 مارس المقبل، للنظر في مقترح …

error: Content is protected !!