الرئيسية / الخليج / سلطنة عمان / إطلاق “بوابة الدقم الرقمية” لتقديم خدمات للمستثمرين

إطلاق “بوابة الدقم الرقمية” لتقديم خدمات للمستثمرين

أطلقت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في سلطنة عمان “بوابة الدقم الرقمية” لتقديم خدمات للمستثمرين من كل مكان.

وتمثل منطقة الدقم الاقتصادية بولاية الدقم الواقعة على بعد نحو (550 كلم) جنوب العاصمة العمانية مسقط، أهمية كبيرة لسلطنة عمان.

وتعد هذه المنطقة واحدة من المدن المهمة الواقعة على طول طريق الحرير البحري، وواحدة من الأماكن المهمة لمبادرة الحزام والطريق.

وتشهد منطقة الدقم الاقتصادية إقامة مشروع “الحديقة الصينية- العمانية بالدقم” على مساحة نحو 11 هكتارا، وهو من أهم المشاريع المشتركة بين البلدين، والذي بدأ العمل به منذ أكثر من ثلاث سنوات وجاري استكماله.

وبحسب البيانات الرسمية لهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، سيصل إجمالي الاستثمارات الصينية في المشروع عند اكتماله إلى 10.7 مليار دولار.

وذكر بيان رسمي لهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أن الهدف من إطلاق هذه البوابة الرقمية، http://www.eoss.duqm.gov.om، هو إتاحة الخدمات لجميع المستثمرين.

وتتمثل خدمات هذه البوابة في طلب الانتفاع بالأراضي بالدقم، خدمة الموافقة واعتماد المخطط العام للمشروع، تقديم دراسات التأثيرات البيئية والاجتماعية، معاينة موقع الأرض المقترحة عن طريق أنظمة الملاحة، طلب إباحات البناء، وطلب اعتماد واجهات المشروع، بحسب البيان.

وأوضح أن إطلاق هذه البوابة يأتي تنفيذا لسياسة الهيئة الرامية إلى تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد على المستثمرين، بما يتوافق مع جهود الحكومة المبذولة نحو تحقيق التكامل والربط الإلكتروني بين المؤسسات الحكومية والخاصة، وترجمة لتوجهات الدولة نحو تحقيق حكومة إلكترونية متكاملة.

428 total views, 2 views today

عن ياسمين السعداوي

شاهد أيضاً

وزيرالتجارة والصناعة ونظيره العماني يترأسان الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصري العماني المشترك بالعاصمة مسقط

وزيرالتجارة والصناعة ونظيره العماني يترأسان الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصري العماني المشترك بالعاصمة مسقطم. عمرو …

error: Content is protected !!