الرئيسية / الخليج / البحرين / فريال ناس: البحرين اتخذت خطوات فعالة لدعم ريادة الأعمال

فريال ناس: البحرين اتخذت خطوات فعالة لدعم ريادة الأعمال

قالت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحرين لريادة الأعمال سيدة الأعمال فريال عبدالله ناس إن البحرين اتخذت خطوات فعالة لدعم ريادة الأعمال، مشيرة إلى أن قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين يعد قطاعاً حيوياً يمثل نحو 98% من إجمالي عدد الشركات المحلية، وهو المحرك الرئيس للنمو والتنويع الاقتصادي. وأضافت “وفق آخر إحصائيات متاحة تم حتى الآن الترخيص لأكثر من 20 حاضنة ومسرعة أعمال في البحرين، بسعة ‏استيعابية قدرها نحو 1000 مؤسسة وشركة ‏ناشئة، وهي محرك آخر مهم لتنشيط قطاع المؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر”.

وشارك وفد من مؤسسة البحرين لريادة الأعمال في فعاليات المؤتمر الدولي الـ25 لسيدات الأعمال بعنوان “الشرق يلاقي الغرب في سان بطرسبرغ” في روسيا. وترأس الوفد سيدة الأعمال فريال ناس بمشاركة 8 عضوات من مجلس أمناء المؤسسة.

والتقى الوفد على هامش المؤتمر عدداً من الشخصيات الروسية المهمة بينهم رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمحافظة سان بطرسبرغ افجيني جريجيروف. كما أجرى الوفد عدداً من المباحثات لتوقيع مذكرات تفاهم مع ممثلي الجمعيات الروسية خاصة تلك التي تهتم بقطاع ريادة الأعمال لتنمية أعمال الشباب البحريني وتشبيك رواد الأعمال البحرينيين مع نظرائهم في روسيا وفتح مجالات التعاون والتصدير المتبادل عن طريق الحاضنات ومسرعات الأعمال التي أعلنت عنها المؤسسة مؤخراً.

وأكدت فريال ناس في كلمتها بالمؤتمر الاهتمام الكبير الذي تمنحه البحرين لقطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة خلال العقد الأخير.

وأشارت ناس إلى برنامج مسرعات التصدير الذي دشنته المؤسسة مؤخراً لخدمة رواد الأعمال في البحرين ومساعدتهم على تصدير منتجاتهم للسوق العالمية.

وقالت ناس “باتت التنمية والاستثمار وريادة الأعمال والتنمية المستدامة مصطلحات تتسابق جميعاً في تحقيق هدف واحد هو رفعة الاقتصاد الوطني وتطوره من خلال خطط واستراتيجيات الدولة المرسومة بعناية ودقة، ونحن في المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال نضع كل جهودنا لتحقيق الهدف نفسه ضمن جهود الحكومة البحرينية والقطاع الخاص الوطني لمسايرة أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وتحقيق جوهر أهدافها. ولا نرى أنفسنا إلا ترساً صغيراً في آلة الوطن الكبير نتحرك بأقصى طاقتنا لنكمل المهمة، ونؤدي دورنا حتى تكتمل صورة الاقتصاد الوطني على أكمل وجه”.

وأضافت ناس “من منطلق الإيمان التام بقدرات رائدات ورواد الأعمال، وخبراتنا الممتدة لأكثر من 20 عاما في العمل التطوعي والأهلي، تم إشهار “المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال” في مايو الماضي كمؤسسة بحرينية يضم مجلس أمنائها الذي أتشرف برئاسته 11 عضواً، وهي مؤسسة تعنى بقضايا ريادة الأعمال، منطلقة من أفكار واضحة مؤمنة بشدة بقدرات المرأة والشباب البحريني في قطاع ريادة الأعمال، والدعم الذي سيقدم من خلال ‏برامج المؤسسة وأهدافها سيكون له بالغ الأثر في تطوير هذا القطاع ودعمه، من خلال تشجيع الشباب والمرأة على وجه الخصوص في المملكة على بداية وتطوير أعمالهم التجارية الخاصة.. والمساهمة في تحقيق أهداف الرؤية 2030 وتنويع مصادر الدخل غير النفطي للاقتصاد الوطني”.

وتابعت “نحن نسعى لإيجاد بيئة بمثابة قاعدة انطلاق استشارية ولوجستية مساندة لرائدات الأعمال والشباب في مختلف المجالات من خلال هذه المنصة، بالإضافة إلى دفع المشروعات والتجارب الناجحة لرواد ورائدات الأعمال من الشباب ليكونواً عنصراً أساسياً وفاعلاً في قطاع الأعمال. وتتركز أهداف المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال في 3 محاور أساسية هي توفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار وتبادل الخبرات في المجال الاقتصادي وصولاً للعالمية، ووضع حلول تسهم في الوسائل والخدمات الداعمة لتنمية الاقتصاد وتعزيز التنافسية، وتوفير فرص لتنمية قدرات الشباب من الجنسين في مجال تطبيقات الابتكار والإبداع، بالتعاون مع الجهات المعنية في البحرين”.

360 total views, 4 views today

عن ياسمين السعداوي

شاهد أيضاً

قانون الاستثمار سيمنح المزيد من الثقة للاقتصاد البحريني

اجتمعت لجنة مجلس النواب والنائب أحمد صباح السلوم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب …

error: Content is protected !!