الرئيسية / إقتصاد وأسواق / إتصالات وتكنولوجيا / WhatsApp يطلق خدمة الدفع الرقمي في إندونيسيا

WhatsApp يطلق خدمة الدفع الرقمي في إندونيسيا

تجري خدمة التراسل الفوري واتساب “WhatsApp”، المملوكة لشركة فيسبوك محادثات مع العديد من شركات الدفع الرقمية الإندونيسية لتقديم خدمة المدفوعات الرقمية الخاصة بها، في محاولة للاستفادة من قطاع التجارة الإلكترونية سريع النمو في البلاد.

وقد صرحت سرافانثي ديف “Sravanthi Dev”، مديرة الاتصالات في WhatsApp Asia، في بيان يوم أمس: “أن الشركة تجري مناقشات حول جلب خدمة المدفوعات الرقمية “WhatsApp Pay”، إلى سوق جنوب شرق آسيا”، وفقا لما ذكرته صحيفة “the jakarta post”.

وقالت في مؤتمر صحفي الذي عقد في جاكرتا: “أعرف أن هناك الكثير من الاهتمام بخدمة المدفوعات الخاصة بـ واتساب في إندونيسيا، ولكن ليس لدي الكثير من المعلومات التي يمكنني مشاركتها في هذه النقطة بخلاف المناقشات سيكون لدينا المزيد من الأخبار حول ذلك قريبا”.

وأشارت سرافانثي: “أنه في الوقت الحالي تعمل الخدمة على اختبار ميزة مدفوعات واتساب في الهند، حيث يمكن للمستخدمين ربط بطاقات الائتمان الخاصة بهم أو بطاقات أخرى مرتبطة بحساباتهم المصرفية إلى تطبيق المراسلة، ثم يمكن للمستخدمين إجراء المعاملات مع المستخدمين الآخرين من خلال التطبيق من خلال الاستفادة من نظام تحويل البلد، أو واجهة الدفع الموحدة (UPI)”.

وأوضحت ديف: “وبالرغم من أن الخدمة ستعمل ببساطة كمنصة في إندونيسيا تدعم المدفوعات عبر المحافظ الرقمية المحلية بسبب قوانين الترخيص الصارمة، إلا أن هناك بالفعل مليون مستخدم للخدمة في البلاد على الرغم من أنه لم يتم إطلاقها رسميًا بعد”.

ومن المقرر أن تبدأ الخدمة في نهاية عام 2019، لكن من المتوقع تأجيلها لعدة أشهر، وذلك لأن واتساب لا تريد إطلاقها في إندونيسيا قبل الهند، وقالت ديف: “إن تطبيق واتساب يعتقد أن جلب ميزة الدفع إلى إندونيسيا كان مهمًا للغاية، وأشارت إلى أن هناك اهتمامًا أيضًا بجلب الميزة إلى بلدان أخرى تحظى فيها خدمة واتساب بشعبية كبيرة.

يذكر أن إندونيسيا واحدة من أفضل خمسة أسواق على مستوى العالم لواتساب، مع أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريًا، وتعد من أكبر الدول اقتصادًا في جنوب شرق آسيا.

103 total views, 2 views today

عن احمد عمر

شاهد أيضاً

السفير الكوري يفتتح مؤتمر المحتوى الثقافي الإبداعي الكوري

كتب – ناصر حسينافتتح السفير الكوري يون يو تشول والمهندسة هالة الجوهري رئيس هئية صناعة …

error: Content is protected !!