الرئيسية / إقتصاد وأسواق / إتصالات وتكنولوجيا / السفير الكوري يفتتح مؤتمر المحتوى الثقافي الإبداعي الكوري

السفير الكوري يفتتح مؤتمر المحتوى الثقافي الإبداعي الكوري

كتب – ناصر حسين
افتتح السفير الكوري يون يو تشول والمهندسة هالة الجوهري رئيس هئية صناعة تكنولوجيا المعلومات والمهندس وليد جاد رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مؤتمر المحتوى الإبداعي الثقافي الكوري في دورته الثانية.
وشارك في فاعليات الافتتاح د. هشام عزمي رئيس هيئة دار الكتب والأستاذ كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ود. محمد شعبان مساعد وزير الآثار للخدمات الرقمية.
وقال السفير الكوري إنه يجري تنظيم هذا المؤتمر للعام الثاني على التوالي بهدف استكشاف التطبيقات غير المحدودة والنمو الكامن للمحتوى الثقافي الكوري والذي يجمع بين التكنولوجيا الفائقة والثقافة 
الكورية الأصيلة.
وأوضح السفير أن كوريا الجنوبية تقود صناعة تكنولوجيا المعلومات والصناعات ذات الصلة بفضل ريادتها في صناعة أشباه الموصلات والتليفونات المحمولة وغيرها من صناعات الاتصالات. ونوه إلى أن الشركات الكورية تعكف الآن على توظيف هذه المقومات التكنولوجية داخل صناعات الألعاب والبرمجيات التعليمية وتصديرها إلى شتى بقاع العالم.
وقال السفيرالكوري إن تكنولوجبا الواقع الافتراضي بصفة خاصة أتاحت بيئة جديدة بحيث يمكن ليس فقط تجربة الألعاب وأفلام الكرتون والأفلام وغيرها من المحتويات الثقافية وإنما أيضاً معايشتها في الواقع. وبالتالي أصبح لهذه التكنولوجيا الجديدة دور كبير كوسيط أكثر فاعلية في نشر الثقافة بين الدول بعضها البعض بصورة سريعة وعلى نطاق أوسع.
ومن جانبها أعربت المهندسة هالة الجوهري رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عن سعادتها بالمشاركة في فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر المحتوي الإبداعي الثقافي، نيابة عن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور/ عمرو طلعت.
ونوهت إلى أن العلاقات المصرية الكورية شهدت نمواً وازدهاراً ملحوظاً وخاصة بعد زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لجمهورية كوريا عام 2016، لتنتقل بذلك العلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الشاملة والتعاون الوثيق.
وقالت كوريا الجنوبية لديها العديد من الاستثمارات وقصص النجاح في مصر وخاصة في مجال الإلكترونيات والتي تحقق صادرات تفوق 750 مليون دولار لمنتجات الكترونية متنوعة يتم تصنيعها بأيادي مصرية وفنيين مهرة وتحمل شعار “صنع في مصر”.
وأعربت عن تطلعها إلى المردود الإيجابي المنتظر الذي سيسفر عنه هذا المؤتمر الهام وخاصة في فتح آفاق جديدة للتعاون وتبادل الخبرات في مجال الصناعات الإبداعية ودعم الالتقاء الثقافي والحضاري بين جمهورية مصر العربية وجمهورية كوريا.
ومن جانبه رحب المهندس وليد جاد رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالشركات الكورية، مشيراً إلى أن المؤتمر يمثل فرصة هائلة لتبادل الأفكار والخبرات بين الجانبين. وقال إن مصر تطبق استراتيجية طموحة لتتحول إلى دولة رقمية بحلول عام 2030، داعياً إلى الاستفادة من الخبرات الكورية من أجل تحقيق هذا االهدف.
وشارك في المؤتمر مجموعة من الخبراء والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات من مصر وكوريا، حيث تم استعراض تحديات وآفاق صناعة المحتوى الرقمى الكوري وتجارب صناعة المحتوى الرقمي في مصر.
وعلى هامش المؤتمر قدمت الشركات الكورية أحدث برمجياتها في مجال الواقع الافتراضي والواقع المعزز والتي شملت ألعاب الفيديو والوسائل التعليمية ووسائل الترفيه.

304 total views, 2 views today

عن ناصر حسين

شاهد أيضاً

وزيرى التجارة والصناعة والانتاج الحربى ومحافظ البنك المركزى يفتتحون فعاليات منتدى الأعمال المصري الإماراتي للتجارة والاستثمار

وزيرى التجارة والصناعة والانتاج الحربى ومحافظ البنك المركزى يفتتحون فعاليات منتدى الأعمال المصري الإماراتي للتجارة …

error: Content is protected !!