الرئيسية / الدولية / أوروبا / تراجع الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم

تراجع الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم

دايملر تقودهبوط الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم اليوم، إذ كبح تراجع في أسهم دايملر وبيانات اقتصادية باهتة من آسيا وأوروبا أي مكاسب نجمت عن بضع نتائج شركات إيجابية. 

وبحلول الساعة 0819 بتوقيت جرينتش، نزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2% مع هبوط الأسهم الألمانية 0.4%.

وانخفض سهم دايملر أكثر من 3% بعد أن قالت شركة تصنيع السيارات الألمانية إن تشديد قواعد الانبعاثات سيضر بالأرباح في 2020 و2021، ما يضطرها للسعي إلى توفير أكثر من مليار يورو عبر خفض أعداد الموظفين في مرسيدس بنز بنهاية 2022.

وفي وقت سابق، أظهرت بيانات نمو الناتج الاقتصادي لألمانيا 0.1% في الربع الثالث من العام مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة، مخالفا توقعات المستثمرين لانزلاق قاطرة أوروبا الاقتصادية إلى الركود.

لكن الأرقام لم تكن بالقوة الكافية لتبديد المخاوف حيال النمو في ظل تباطؤ إنتاج المصانع الصينية أكثر من المتوقع بكثير في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وشبه توقف اقتصاد اليابان عن النمو.

وتبوأت أسهم شركة كياجن للاختبارات الجينية صدارة ستوكس 600 بقفزة 12.4% بعد أن قالت بلومبرج إن ثيرمو فيشر ساينتيفيك لصناعة الأدوات العلمية فاتحت الشركة بشأن صفقة محتملة.

وارتفعت أسهم بوربري البريطانية للمنتجات الفاخرة 8.7% بعد أن قالت إن رواج مجموعات للمصمم ريكاردو تيسي عزز المبيعات في الربع الثاني.

246 total views, 2 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

ألمانيا تعلن حالة الطوارئ المناخية

 ولاية برلين تعلن “حالة طوارئ مناخية”، لتكون بذلك أول ولاية ألمانية تعلن ذلك.اتخذ قرار لزيادة …

error: Content is protected !!