الرئيسية / الشرق الاوسط / المغرب / على هامش المنتدى الليبي الدولي الاقتصادي الاستثماري الأول مقاولتان مغربية وليبية توقعان بروتوكول شراكة في مجال الأمن المعلوماتي إ

على هامش المنتدى الليبي الدولي الاقتصادي الاستثماري الأول مقاولتان مغربية وليبية توقعان بروتوكول شراكة في مجال الأمن المعلوماتي إ


الرباط: هوس
وقعت المقاولة المغربية “داتا بروتيكت” والشركة الليبية “ترانس صحارى إي تي” بالرباط، بروتوكول شراكة في مجال الأمن المعلوماتي، وذلك على هامش المنتدى الليبي الدولي الاقتصادي الاستثماري الأول.

وقال المدير التنفيذي للمنتدى المهدي عبد العاطي أن هذا البروتوكول يتعلق بإنشاء أول مركز لرصد وحماية أمن المعلومات (مركز أمن العمليات SOC) بهدف مراقبة وتجنب محاولات القراصنة والتصدي لها في الوقت الفعلي.

وأضاف عبد العاطي أن هذه الشراكة التي تندرج في إطار تطوير الشراكات الدولية ولا سيما مع المغرب،تهدف أيضا إلى تعزيز القدرات الليبية في مجال الأمن المعلوماتي.

واعتبر أن حماية نظم المعلومات أصبح قضية وطنية، مشيرا إلى أن ليبيا تسعى من خلال هذا المركز، إلى تعزيز حماية الإدارات وباقي المؤسسات (البنوك وشركات النفط وشركات الاتصالات والمياه والكهرباء وشركات الطيران …) في مواجهة الهجمات المعلوماتية.

وركز المنتدى الليبي الدولي الاقتصادي الاستثماري المنظم تحت رعاية المجلس الرئاسي الليبي وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي المغربية، من خلال عدة جلسات عمل، على التحديات الرئيسية التي تواجه الاقتصاد الليبي وكذلك على كيفية الاستفادة من تجربة المغرب الناجحة في مجالي التنمية الاقتصادية والاستثمار.

كما تم بهذه المناسبة، بحث مواضيع مختلفة لا سيما التوجهات المستقبلية لقطاع النفط والغاز والطاقة المتجددة في ليبيا والفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة في هذا المجال.

250 total views, 1 views today

عن ناصر حسين

شاهد أيضاً

المغاربة يفضلون الإقامة في المدن الكبرى بدل المدن النظيفة والهادئة

المغاربة يفضلون الإقامة في المدن الكبرى بدل المدن النظيفة والهادئة، وذلك لسهولة الولوج إلى البنيات …

error: Content is protected !!