الرئيسية / الخليج / البحرين / قانون الاستثمار سيمنح المزيد من الثقة للاقتصاد البحريني

قانون الاستثمار سيمنح المزيد من الثقة للاقتصاد البحريني

اجتمعت لجنة مجلس النواب والنائب أحمد صباح السلوم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب وقد بحثت اللجنة باستفاضة خلال اجتماعها مشروع قانون بشأن تشجيع وحماية الاستثمار (المعد في ضوء الاقتراح بقانون «بصيغته المعدلة» المقدم من مجلس الشورى)، مشيرًا إلى أن اللجنة رفعت طلبات الى غرفة تجارة وصناعة البحرين ووزارة الصناعة والتجارة ومجلس التنمية الاقتصادية لأخذ مرئياتهم حول المشروع، وتقديم آرائهم بشأن المزايا التي يمكن إضافتها لتعزيز الاستثمار في مملكة البحرين.

وأكد النائب السلوم أن اجتماع اللجنة خلص الى وضع الكثير من التعديلات والإضافات على المشروع بقانون، نظرًا إلى أهميتهِ وفائدته في دعم الاستثمار، وتوفير بيئة محفزة للمستثمرين المحليين والأجانب.

وأشار إلى أن اللجنة بحثت بدقة بنود المشروع، واقترحت العديد من الإضافات، وإضفاء التعديلات التي تتواءم مع التطور الرقمي والاقتصادي وزيادة المزايا للمستثمرين، وتعزيز الحماية لهم ولنشاطاتهم، والإسهام في توفير بيئة جاذبة للاستثمارات في البحرين.

وأشار السلوم إلى أن مشروع القانون مميز، وسيعطي ثقلاً أكبر للاقتصاد البحريني، ويمنح المزيد من الثقة لدى المستثمرين الأجانب، مؤكدا أن الدول التي تتطلع لتطوير ودعم اقتصادها تحرص على أن يكون لديها قانون استثمار منفصل عن القانون التجاري.

798 total views, 1 views today

عن ياسمين السعداوي

شاهد أيضاً

بورصة البحرين تخطط للتحول إلى شركة مساهمة عامة

كشف الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة «أن البورصة تخطط للتحول إلى …

error: Content is protected !!