الرئيسية / الدولية / أفريقيا / كيف يمكن للغاز الطبيعي أن يغذي الثورة الصناعية في نيجيريا؟

كيف يمكن للغاز الطبيعي أن يغذي الثورة الصناعية في نيجيريا؟

وبالنظر إلى الأهمية الشاملة والقيمة الجوهرية لموارد الغاز بالنسبة لاقتصاد نيجيريا وتصنيعها، فضلا عن رفاه الشعب، يكتب كونلي أديرينوكون عن ضرورة أن تولي الحكومة الاتحادية مزيدا من الاهتمام لتطوير صناعة الغاز ، اللازمة لرعاية وقود المستقبل ، وتكون خالية من vagary من النفط ، والوقود السائل ، والتي هي أقل ربحية في عام 2017 ، أصدرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقريرًا يؤكد وجود ما يقدر بـ 7923 تريليون مكعب قدم (tcf) من إجمالي الاحتياطيات العالمية من الغاز الطبيعي تحت سطح الأرض.

ويقع ما يقرب من 80 في المائة من هذا المورد القيم في 10 بلدان تتصدر روسيا القائمة بما يقدر بـ 680 1 توقدم مكعب، أي حوالي ربع المجموع. وقد ارتفع الطلب العالمي على الغاز بشكل كبير على مدى العقد الماضي. وهذا الطلب المتزايد هو الأعلى في آسيا، التي تستهلك حوالي ثلث الإمدادات العالمية. ويشكل الطلب على الغاز في الصين الأكبر داخل آسيا، وتحركه سياسة إحلال الفحم إلى غاز في البلاد والرامية إلى معالجة المخاوف البيئية الناشئة عن انبعاثات الكربون. ووفقاً لوكالة الطاقة الدولية، من المتوقع أن يفوق الغاز الطبيعي الفحم كثاني أكبر مصدر للطاقة في العالم بحلول عام 2030.

تمتلك نيجيريا تاسع أكبر احتياطي مؤكد من الغاز في العالم مع احتياطيات تقدر بـ 190 قدم مكعب حتى ديسمبر 2018. وفي وقت سابق، في أكتوبر 2018، قدرت وزارة الموارد البترولية نسبة الاحتياطيات إلى الإنتاج في البلاد (التي تقيس الكمية المتبقية من الموارد غير المتجددة المعبر عنها في الوقت المناسب) بـ 46 عامًا للنفط و102 عامًا للغاز. نيجيريا هي في الواقع “مقاطعة غاز مع بعض النفط”. وكان الغاز المنتج في البلاد في المقام الأول لتصدير الغاز الطبيعي المسال، وإعادة الحقن لاستعادة النفط والاستخدام المحلي من قبل الصناعات القائمة على الطاقة والغاز، مع اشتعال التوازن.

 1,140 total views,  1 views today

عن abdelhamed

شاهد أيضاً

الصناعة الألمانية تتعافى بصعوبة من أزمة كورونا

أعلن المكتب الاتحادي للإحصاء اليوم أن الصناعة الألمانية تعافت قليلا خلال مايو الماضي من الركود …

error: Content is protected !!