الرئيسية / إقتصاد وأسواق / أوراق مالية / البنك المركزي البرازيلي يخطط لإطلاق نظام المدفوعات الفورية القائم على الاستجابة السريعة

البنك المركزي البرازيلي يخطط لإطلاق نظام المدفوعات الفورية القائم على الاستجابة السريعة

ويخطط البنك المركزي البرازيلي لإطلاق نظام للمدفوعات في الوقت الحقيقي يستند إلى رموز الاستجابة السريعة في وقت لاحق من هذا العام. وسيسمح النظام الجديد، المسمى PIX، للمستخدمين بإرسال واستقبال المدفوعات عبر محافظ الهاتف المحمول. أعلن البنك المركزي أن المشاركة ستكون إلزامية لجميع البنوك والمؤسسات المالية الخاضعة للتنظيم مع أكثر من 500,000 عميل. يمكن إجراء المعاملات من قبل المستخدمين عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة أو عن طريق إدخال معلومات مثل رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني أو الهوية الضريبية. سوف تستند PIX على نظام الدفع الفوري (SPI) ، الذي يديره ويديره البنك المركزي. سيكون هناك نوعان من المشاركين في SPI، المشاركين المباشرين الذين يقومون بتسوية المعاملات مباشرة، والمشاركين غير المباشرين الذين سيستخدمون مشاركًا مباشرًا كوكيل.

مؤسسات الدفع غير المرخصة من قبل البنك المركزي لن تكون قادرة إلا على العمل كمشترك غير مباشر. فإن النظام الجديد هو رد مباشر على انتشار العملة المشفرة في هذا البلد الواقع في أمريكا الجنوبية. وتشير التقارير روبرتو كامبوس نيتو، رئيس بنك سنترال دي برازيل، قائلا إن PIX “يأتي من الحاجة إلى وجود أداة مع خصائص [كريبتوكيرنسي]”.

 497 total views,  2 views today

عن abdelhamed

شاهد أيضاً

المركزي الاسترالي يتوقع “انكماش مادي قوي” بسبب كورونا

أفادت نتائج اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الأسترالي التي صدرت اليوم أن البنك يشعر بالقلق حيال …

error: Content is protected !!