الرئيسية / أخبار متنوعة / أخبار صحفية / انتعاش الأسهم الأوروبية بعدما مُنيت بأكبر خسائر

انتعاش الأسهم الأوروبية بعدما مُنيت بأكبر خسائر

انتعشت الأسهم الأوروبية، اليوم، بعدما مُنيت بأكبر خسائر منذ يونيو/حزيران 2016 في الجلسة السابقة مع تقييم مستثمرين الأثر الاقتصادي لانتشار فيروس كورونا خارج الصين. 

وسعت الأسواق حول العالم لتحقيق استقرار وكسب المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.6%. 

وبعدما هوى المؤشر الإيطالي 5.4%، أمس الإثنين، سجل اليوم مكاسب 0.6%. وتكافح إيطاليا أسوأ انتشار للفيروس في أوروبا، حيث بلغ عدد الحالات 220 إصابة، فضلا عن وفاة سبعة أشخاص. 

وتعافت أسهم شركات الطيران التي كانت الأكثر تضررا في الجلسة السابقة. وارتفعت أسهم لوفتهانزا وإيزي جت ورايان إير بين 0.6 و1.4% على التوالي.

كما فتحت بورصات الصين على تراجع حاد في بداية جلساتها الثلاثاء. وخسر مؤشر شنغهاي المركب 1,62%، بينما تراجع مؤشر سوق المال في شينزن 2,09%، ومؤشر هانج سينج لبورصة هونج كونج 0,37%.

وفي وول ستريت أنهى مؤشر داو جونز، أمس الإثنين، أسوأ جلسة يشهدها منذ أكثر من سنتين، بتراجع نسبته 3,56%. وانخفض مؤشر أسهم شركات التكنولوجيا “ناسداك” 3,71%، وتراجع مؤشر ستاندارد آند بورز 500 بنسبة 3,35%. 

وطال التراجع أسهم القطاعات الأكثر تعرضا للاهتزاز في الصين، مثل المواد الأولية والسيارات والسياحة والمنتجات الفاخرة. 

وكانت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا قد حذرت، يوم الأحد، خلال اجتماع لمجموعة العشرين في السعودية من أن وباء “كوفيد 19″، وهو حالة طوارئ صحية عالمية، تعطّل النشاط الاقتصادي في الصين، وقد تعرض انتعاش الاقتصاد العالمي للخطر، متوقعة أن يتراجع النمو بنحو 0,1 نقطة مئوية.

 250 total views,  2 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

وزير النقل يتابع نقل ركاب قطاري 987 و 983 القادمين من الاقصر وأسوان للقاهرة

وزير النقل يتابع نقل ركاب قطاري 987 و 983 القادمين من الاقصر وأسوان للقاهرة إلى …

error: Content is protected !!