الرئيسية / الدولية / أفريقيا / لماذا سعر مضخة الوقود في نيجيريا مستقر على الرغم من التخمة العالمية؟

لماذا سعر مضخة الوقود في نيجيريا مستقر على الرغم من التخمة العالمية؟

Hits: 0

اوضح بعض الخبراء يوم السبت سبب عدم تعرض النيجيريين لانخفاض فى اسعار المضخات من الوقود رغم تراجع اسعار النفط الخام فى السوق العالمية للنفط الخام. انخفضت تكلفة هبوط شركة بريميوم موتور سبيريت يوم الثلاثاء من رقم N115.52 الذى انعكس يوم الجمعة الى رقم 96.85 بيد ان خبراء البترول والغاز يقولون ان الحكومة قد لا تخفض اسعار الوقود فى نيجيريا .

كانت تكلفة هبوط المنتجات البترولية منذ ظهور الفيروس التاجي في الصين في ديسمبر 2019 غير مستقرة. وفقًا لبيانات موقع وكالة تنظيم تسعير المنتجات البترولية ، انخفضت تكلفة هبوط PMS اعتبارًا من 29 نوفمبر 2019 من N150.11 للتر إلى N147.07 في 2 ديسمبر.30 انخفضت أسعار النفط الأسبوع الماضي بعد أن انخفضت منظمة الدول المصدرة للنفط ( ولم تتمكن اوبك وحلفاؤها من التوصل الى اتفاق حول خفض انتاج النفط الذي كان قد وافق عليه في وقت سابق وهو 1،5 مليون برميل يوميا.

جاء ذلك نتيجة لرفض روسيا تشديد العرض لمواجهة آثار تفشي الفيروس التاجي على أسعار النفط والاقتصاد العالميأصبح الانهيار أسوأ بعد أن تفاعلت المملكة العربية السعودية بقوة، مع خططها لزيادة إنتاج النفط من جانب واحد و كما خفض سعر بيع النفط الخام في الأسواق الخارجية يوم السبت.

 660 total views,  1 views today

عن abdelhamed

شاهد أيضاً

بولندا تفكر في دخول سوق التجزئة

Hits: 3قال وزير دولة بولندي في مقابلة عبر الإنترنت، اليوم ، إن الحكومة البولندية قد …

error: Content is protected !!