الرئيسية / الخليج / الإمارات / البورصة تعود لنغمة الخسائر بـ 795 مليون دينار

البورصة تعود لنغمة الخسائر بـ 795 مليون دينار

Hits: 1

ستهلت بورصة الكويت تعاملات الأسبوع الأخير في الربع الأول من العام الحالي على تراجع جماعي لكل المؤشرات والمتغيرات، وفي مقدمتها القيمة السوقية التي تراجعت في جلسة أمس بنسبة 2.8% بعد أن فقدت البورصة 795 مليون دينار لتتراجع القيمة السوقية الى 27.389 مليار دينار.

وتراجعت السيولة النقدية بنسبة 25% بإجمالي تداولات 25.1 مليون دينار مقابل 33.3 مليون دينار في جلسة ختام الأسبوع الماضي.

وتركزت السيولة حول الأسهم القيادية بقيادة البنوك التي قادت مؤشرات السوق للتراجع الجماعي متأثرة بقرار تأجيل الأقساط الاستهلاكية والائتمانية لمدة 6 أشهر، حيث سيؤثر القرار على قدرة البنوك في تحقيق نمو بمعدلات الأرباح.

وسجل قطاع البنوك في نهاية جلسة امس بنسبة 3.5%، علما ان كافة قطاعات السوق أقفلت على تراجعات عدا قطاعي الرعاية الصحية والتكنولوجيا، حيث شهدا استقرارا عند إغلاقات الجلسة السابقة.

وتأثرت البورصة الكويتية أمس بزيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا من ناحية، والضغط المتوقع على الأسهم التي شهدت ارتفاعات في جلسات الأسبوع الماضي من جهة أخرى، حيث تعرضت لعمليات بيع لجني الأرباح.

وأنهت البورصة تعاملاتها على تراجع جماعي للمؤشرات، حيث سجل مؤشر السوق الاول 3.4% خسائر بفقد 179 نقطة ليصل الى 5101، كما تراجع مؤشر السوق الرئيسي بنسبة 1.4% بخسارته 57 نقطة ليصل الى 4084 نقطة، وتراجع مؤشر السوق العلم بنسبة 2.8% بخسارته 138 نقطة ليصل الى 4758 نقطة.

خليجيا، تباين أداء بورصات الخليج، حيث ارتفع مؤشر سوق دبي بـ 1.3%، وارتفع سوق أبوظبي بنسبة 2.8%، فيما تراجع أداء بورصات الكويت بـ 3.4%، وقطر بـ 0.6%، ومسقط بـ 1.7%، والبحرين بـ 1.9%.

 1,058 total views,  1 views today

عن ياسمين السعداوي

شاهد أيضاً

الذوادي: ضرورة قيام الحكومة بإعادة تقييم الوضع المالي جراء “كورونا”

Hits: 3أكد النائب د.عبدالله الذوادي ضرورة قيام الحكومة بإعادة تقييم الوضع المالي والاقتصادي جراء جائحة …

error: Content is protected !!