الرئيسية / أخبار متنوعة / أخبار صحفية / الأرجنتين تتسابق لإصلاح ديونها بالعملة الأجنبية

الأرجنتين تتسابق لإصلاح ديونها بالعملة الأجنبية

Hits: 0

 

تتسابق الأرجنتين لإصلاح ديونها بالعملة الأجنبية وتجنب التخلف عن السداد من شأنه أن يعرض وصولها إلى الأسواق العالمية للخطر مثلما ينتشر تفشي الفيروس التاجي في المنطقة.

وقال غوزمان في مؤتمر صحفي إن المفاوضين الأرجنتينيين كانوا يعملون في أسرع وقت ممكن لشحن صفقة جديدة إلى دائنيها ، لكن الوباء أوقف العملية.
ولم يحدد موعدًا جديدًا وثابتًا للعرض.

وقالت حكومة يسار الوسط من الرئيس ألبرتو فرنانديز إنها تقوم بتقييم “مجموعات متعددة من المتغيرات” لضمان أن تكون أي صفقة جديدة مستدامة. وهذا يشمل تأجيل الاستحقاقات ، وتخفيض “كبير” في القسائم وتخفيضات محتملة على القيم الأساسية .

وقال غوزمان إن الأرجنتين تدرس تضمين أدوات ذات مدفوعات قسيمة مرتبطة بالأداء الاقتصادي في أحدث عرض لها.
ستأخذ الحكومة أيضًا في الاعتبار “عائد الخروج” لأنها يمكن أن تحدد التكلفة التي ستكلفها الدولة للاستفادة من أسواق الائتمان بأسعار معقولة أكثر في المستقبل.

وقال غوزمان: “إذا كانت الفكرة هي أن عائد الخروج منخفض ، فمن شأن ذلك أن يبطئ توقعات المعدل الذي يتقارب بسرعة إلى مستويات أكثر استدامة … وهذا التفاعل مهم لأننا نصمم عرضًا ملموسًا”.

تأمل الأرجنتين في تعزيز احتياطيات البنك المركزي إلى 65 مليار دولار بحلول عام 2024 ، ارتفاعًا من 43.585 مليار دولار حاليًا ، وفقًا لوثيقة تحدد خطط إعادة الهيكلة في البلاد التي قدمها الوزير .

قال كل من غوزمان والرئيس فرنانديز مرارا وتكرارا أنهما بحاجة إلى إبرام صفقة مع حاملي السندات قريبا لمنع المزيد من نزيف الاحتياطيات.

وقال الوزير “في أبريل / نيسان ، هناك مواعيد نهائية مهمة بموجب القانون الأجنبي”.

أفادت رويترز يوم الاثنين أن الأرجنتين من المقرر أن تضع “علامات إرشادية” حول إعادة هيكلة ديونها ، على الرغم من أنها لم تكن مستعدة بعد للكشف عن اقتراح ملموس.

ووضع غوزمان خارطة طريق اقتصادية في وقت سابق من هذا الشهر ، وهي خطوة رئيسية في محادثات الديون بعد أن طالب الدائنون بمزيد من المعلومات التفصيلية حول خطط البلاد في الوقت الذي يتطلع فيه الجانبان إلى إعادة الهيكلة.

وقال جوزمان إن هدف البلاد هو إعادة تمويل المدفوعات المجدولة بالفعل لصندوق النقد الدولي بموجب اتفاقية “الاستعداد” التي تبلغ عامين الآن.
وإجمالاً ، فإن الأرجنتين مدينة لصندوق النقد الدولي بحوالي 44 مليار دولار.

“نحن نبحث عن برنامج جديد بشروط جديدة. وقال غوزمان: إن الحصول على برنامج (للمدفوعات) مع صندوق النقد الدولي يتطلب أن يكون وضع ديوننا مستداما.

 201 total views,  1 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

جامع تبحث مع منتجي الغزل والنسيج إستعدادات المصانع لإنتاج الكمامات القماش

Hits: 1تنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء:وزيرة التجارة والصناعة تبحث مع منتجي الغزل والنسيج والملابس …

error: Content is protected !!