الرئيسية / أخبار متنوعة / أخبار صحفية / الأرجنتين تكشف النقاب عن “علامات إرشادية” لإعادة هيكلة الديون

الأرجنتين تكشف النقاب عن “علامات إرشادية” لإعادة هيكلة الديون

Hits: 0

ستطرح الأرجنتين هذا الأسبوع “علامات إرشادية” لإعادة هيكلة ديونها الخارجية البالغة 70 مليار دولار تقريبًا ، لكن البلاد ليست مستعدة بعد لتقديم اقتراح رسمي إلى الدائنين.

كانت الحكومة قد حددت في البداية نهاية مارس كموعد نهائي للتوصل إلى اتفاق مع حاملي السندات لكنها واجهت تأخيرات في العملية ، ويرجع ذلك إلى العديد بسبب وباء الفيروس التاجي الذي دمر الاقتصادات العالمية وأغلق الحدود.

تواجه الأرجنتين سباقًا لتجديد ديونها مع الدائنين من القطاع الخاص والداعمين الرئيسيين بما في ذلك صندوق النقد الدولي وتجنب التخلف عن السداد ، مما قد يقطع وصولها إلى الأسواق العالمية حتى في الوقت الذي تكافح فيه الركود والتضخم.

وأضاف الشخص ، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأن المحادثات الجارية ليست علنية ، أن الحكومة الأرجنتينية تعتزم أيضًا دفع ما يقرب من 225 مليون دولار من الفوائد المستحقة اليوم حيث تتطلع إلى إبقاء الدائنين مرتاحين.

ولم ترد وزارة الاقتصاد الأرجنتينية على الفور على طلب للتعليق.

سيعطي المبادئ اللازمة لإعادة الهيكلة المستدامة للديون “دون أن يعرض عرضا”.

كانت الأرجنتين تعتزم في البداية إطلاق عرض للدائنين بحلول منتصف مارس وإبرام صفقة بنهاية الشهر. وقد تضررت من الوباء ، الذي جعلها تضطر إلى إلغاء حملات ترويجية وعقد اجتماعات رقمية مع الدائنين.

وأضاف الشخص: “كان هناك بعض التأخير الضروري من الفيروس التاجي الذي لم يكن متوقعًا”.

قال وزير الاقتصاد الأرجنتيني مارتن غوزمان أنه في ظل التوقعات المالية والنمو الواقعية ، لا تستطيع الأرجنتين خدمة أعباء ديونها الحالية وتحتاج إلى تخفيف كبير من دائنيها العالميين.

 202 total views,  2 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

الزراعة تتخذ كافة الاجراءات الاستباقية لمنع دخول الجراد الصحراوي الحدود المصرية

Hits: 1الزراعة تتخذ كافة الاجراءات الاستباقية لمنع دخول الجراد الصحراوي الحدود المصرية تلقى السيد القصير …

error: Content is protected !!