الرئيسية / أخبار متنوعة / أخبار صحفية / توقف شحنات الأرجنتين من لحوم البقر إلى الاتحاد الأوروبي

توقف شحنات الأرجنتين من لحوم البقر إلى الاتحاد الأوروبي

Hits: 0

ويؤكد تراجع الصادرات كيف يؤثر الوباء على سلاسل الإمدادات الغذائية العالمية ، مع ضعف الطلب بسبب الإغلاق الواسع للمطاعم ونقل البضائع التي تعوقها تدابير للسيطرة على انتشار الفيروس.

ارتفعت شحنات لحوم البقر الأرجنتينية في السنوات الأخيرة ، مدفوعة بشكل خاص بالطلب في الصين ، مما ساعد الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية على زيادة صادرات لحوم البقر إلى 3 مليارات دولار في عام 2019.

وأظهرت البيانات الرسمية أن الشحنات قفزت بنسبة 50٪ العام الماضي إلى 845877 طنًا ، حيث استحوذت الصين على حوالي ثلاثة أرباع ذلك. استأثر الاتحاد الأوروبي بنسبة 9٪ من صادرات لحوم الأبقار.

أدى جائحة الفيروس التاجي ، الذي شهد إصابة أكثر من مليون شخص وتسبب في وفاة أكثر من 50 ألف شخص ، إلى توقيف السوق ، مما أدى إلى انسداد التجارة العالمية وإلحاق الأذى بالطلب على الأرجنتين وهي تتصارع مع الركود وأزمة الديون.

وقال ماريو رافيتينو ، رئيس اتحاد ABC لمصدري اللحوم الأرجنتينيين ، والذي يمثل شركات تعبئة اللحوم المحلية: “بسبب تأثير الوباء ، فقد قامت أسواق التصدير بقطع العديد من مشترياتها وهي مقيدة للغاية”.

قال رافيتينو إن صادرات لحوم البقر في الصين في مارس تراجعت إلى حوالي 15٪ من المستويات التي شوهدت أواخر العام الماضي ، عندما كانت الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية ترسل حوالي 50،000 طن كل شهر لتلبية طلب المستهلكين.

وكانت صادرات الأرجنتين إلى الصين ، التي ارتفعت بسرعة العام الماضي ، قد تلقت بالفعل ضربة أصغر في كانون الثاني (يناير) عندما كان المشترين الصينيون يتطلعون إلى إعادة التفاوض بشأن الأسعار ، لكن الأثر منذ ذلك الحين من فيروسات التاجية كان أكثر ضرراً.

الصين ، حيث ظهر تفشي الفيروس التاجي لأول مرة ، تم إغلاقها منذ بداية العام بتدابير الحجر الصحي الصارمة التي أصابت قطاع الخدمات الغذائية ودفعت الطلب على لحوم البقر للانخفاض.

 542 total views,  1 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

الزراعة تتخذ كافة الاجراءات الاستباقية لمنع دخول الجراد الصحراوي الحدود المصرية

Hits: 1الزراعة تتخذ كافة الاجراءات الاستباقية لمنع دخول الجراد الصحراوي الحدود المصرية تلقى السيد القصير …

error: Content is protected !!