الرئيسية / أخبار متنوعة / أخبار صحفية / الأسهم الأوروبية تتعافي بفضل تعافي الاقتصاد تدريجيا

الأسهم الأوروبية تتعافي بفضل تعافي الاقتصاد تدريجيا

Hits: 3

تعافت الأسهم الأوروبية اليوم ، بعد أن شهدت أسوأ أسبوع في شهرين، في حين يأمل مستثمرون في أن يتعافى الاقتصاد تدريجيا مع تخفيف الكثير من الدول إجراءات الإغلاق بسبب كورونا.

وارتفعت أسهم شركات النفط الكبرى توتال وبي.بي ورويال داتش شل نحو أربعة بالمئة وقادت مكاسب السوق مع ارتفاع أسعار النفط أكثر من دولار مدعومة بتخفيضات إنتاج ومؤشرات على تعافي الطلب شيئا فشيئا. 

كما دعم سهم توتال أنباء إلغاء الشركة خطط شراء أصول أوكسيدنتال بتروليوم في غانا والموافقة على شراء أصول من شركة طاقة برتغالية. 

وزاد المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 1.8 بالمئة بحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش. ال

واستعدت المحال التجارية والمطاعم وصالونات تصفيف الشعر في إيطاليا لمعاودة فتح أبوابها اليوم الإثنين في حين خففت مراكز أخرى للتفشي مثل نيويورك وإسبانيا تدريجيا القيود التي دفعت الاقتصاد العالمي إلى تراجع شديد.

وقال فيليب لين، كبير الخبراء الاقتصاديين بالبنك المركزي الأوروبي، إن اقتصاد منطقة اليورو الذي تضرر جراء تفشي فيروس كورونا لن يعود لمستويات ما قبل الجائحة حتى العام المقبل على أبكر تقدير، مضيفا أن البنك مستعد لإجراء تعديلات على أدواته عند الحاجة.

وأوضح لين في مقابلة مع صحيفة البايس الإسبانية” من منظور اليوم، يبدو مستبعدا في جميع الأحوال أن يعود النشاط الاقتصادي لمستوى ما قبل الأزمة قبل 2021، إذ لم يكن بعد ذلك”.

ويتوقع البنك المركزي الأوروبي أن يظل الاقتصاد في منطقة اليورو دون مستوى ما قبل أزمة جائحة كورونا حتى نهاية عام 2022.

 272 total views,  1 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

وزير القوى العاملة يتابع بنفسه إجراءات التعقيم والتطهير قبل انتظام العمل الأحد المقبل

Hits: 1قبل انتظام العمل الأحد المقبلوزير القوى العاملة يتابع بنفسه إجراءات التعقيم والتطهيرتوزيع كمامات لوقاية …

error: Content is protected !!