الرئيسية / أخبار متنوعة / أخبار صحفية / أرديرن تقترح العمل 4 ايام لتعزيز اقتصاد نيوزيلندا

أرديرن تقترح العمل 4 ايام لتعزيز اقتصاد نيوزيلندا

Hits: 1

اقترحت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، على أصحاب الأعمال التفكير فى تطبيق نظام العمل لمدة 4 أيام فى الأسبوع لتعزيز الاقتصاد ومساعدة الموظفين على تحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة،  حيث تستأنف نيوزيلندا عملها بعد إغلاق فيروس كورونا استمر لمدة ثمانية أسابيع.

وقالت أرديرن التي حظيت بثناء واسع على تعاملها مع الوباء إن قضاء أسبوع أقصر والمزيد من العطلات الرسمية التي تهدف إلى تعزيز السياحة الداخلية قد توفر دفعة مطلوبة بشدة لاقتصاد البلاد في الأسابيع المقبلة.

في مقطع فيديو مسجل في روتوروا، أحد المراكز السياحية الرئيسية في البلاد في الجزيرة الشمالية ، قال أرديرن إنه تم تعلم الكثير عن مرونة العمل من المنزل خلال جائحة كوفيد19.

وقالت: أسمع الكثير من الناس يقترحون أن يكون لدينا أسبوع عمل لمدة أربعة أيام. وقالت في بث مباشر على فيس بوك “إن هذا في النهاية أمر يخص بين أصحاب العمل والموظفين.
ولكن كما قلت، لقد تعلمنا الكثير عن كوفيد19 وعن مرونة الأشخاص الذين يعملون من المنزل، والإنتاجية التي يمكن الحصول عليها من ذلك.

وتابعت: “أنا أشجع الناس حقًا على التفكير في ذلك إذا كنت صاحب عمل وفي وضع يسمح لك بذلك. للتفكير في ما إذا كان هذا شيئًا يمكن تطبيقه في مكان عملك لأنه بالتأكيد سيساعد السياحة في جميع أنحاء البلاد”.

وفقًا لأرقام الحكومة ، تعد السياحة أمرًا حيويًا بالنسبة للاقتصاد النيوزيلندي وتبلغ قيمتها حوالي 6 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي. يعمل واحد من كل ثمانية مواطنين في هذا القطاع ، الذي حقق 16.2 مليار دولار (8 مليار جنيه استرليني) في عام 2019.

خففت نيوزيلندا إغلاقها على الصعيد الوطني الأسبوع الماضي بعد أن سجلت 21 حالة وفاة متعلقة بـ كوفيد19 فقط ، مع وجود 1553 حالة إصابة مؤكدة أخرى ، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز.

 169 total views,  1 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

وزير القوى العاملة يتابع بنفسه إجراءات التعقيم والتطهير قبل انتظام العمل الأحد المقبل

Hits: 1قبل انتظام العمل الأحد المقبلوزير القوى العاملة يتابع بنفسه إجراءات التعقيم والتطهيرتوزيع كمامات لوقاية …

error: Content is protected !!