الرئيسية / أخبار متنوعة / أخبار صحفية / الأرجنتين تتجه لتمديد الموعد النهائي لعرض هيكلة الديون

الأرجنتين تتجه لتمديد الموعد النهائي لعرض هيكلة الديون

Hits: 1

قال وزير الاقتصاد الأرجنتيني إن المحادثات مع الدائنين الدوليين بشأن عرض هيكلة الديون قد تستمر إلى ما بعد الموعد النهائي المحدد في 22 مايو/آيار الجاري.

وكانت الأرجنتين قررت تمديد الموعد النهائي المتاح للدائنين للرد على عرض هيكلة ديون بقيمة 65 مليار دولار حتى 22 مايو/آيار الذي يتضمن فترة سماح 3 سنوات وخفضًا كبيرًا في مدفوعات الفوائد للبلاد بعد أن عارض حاملو السندات العرض.

وقال “مارتن جوزمان خلال بث على شبكة الإنترنت اليوم “نرى أن هناك فرصة كبيرة لتمديد الموعد النهائي حتى نتمكن في النهاية من إجراء التعديلات اللازمة من أجل تحقيق صفقة مستدامة مع الدائنين”.

وعززت هذه التصريحات بشكل مبدئي الآمال في أن تكون دولة أمريكا الجنوبية المعرضة للأزمة قادرة على تجنب التخلف عن تسديد ديونها السيادية للمرة التاسعة في تاريخها.

وقال “جوزمان” إن حاملي السندات قدموا منذ ذلك الحين ثلاثة مقترحات لإعادة هيكلة الدين، مضيفاً أن الجانبين يجريان “حوارا بناءً”، لكنهما بحاجة إلى تعميق عملية التعاون للتوصل إلى اتفاق.

وتابع: “كلما تم حل هذا الأمر بشكل أسرع، كان ذلك أفضل، يجب أن تكون الصفقة ناجحة لمنح الأرجنتين الظروف لتعود للوقوف على قدميها”.

 1,168 total views,  1 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

قرارات وزارية للمحالات التجارية التى تستقبل المواطنين بداخلها

Hits: 3أصدر وزير التموين  قراراً وزارياً جديداً للمحالات التجارية التى تستلزم طبيعة عملها استقبال المواطنين …

error: Content is protected !!