الرئيسية / الدولية / أفريقيا / حكم قضائى يمنح نيجيريا الحق فى الوصول لأوراق صندوق تحوط بريطانى

حكم قضائى يمنح نيجيريا الحق فى الوصول لأوراق صندوق تحوط بريطانى

Hits: 1

منحت محكمة أمريكية نيجيريا الإذن بطلب وثائق من “في آر كابيتال جروب” ، المالك الجزئي لشركة حصلت على جائزة تحكيم بقيمة 9.8 مليار دولار تحاول الحكومة إبطالها.

وأمر قاضي المقاطعة الأمريكية بول إنجلماير في نيويورك أن تتمكن نيجيريا من استدعاء معلومات من صندوق التحوط الواقع في لندن VR Capital ، وأربع شركات فرعية وثلاثة من مديريها.

وتعتزم وكالة مكافحة الكسب غير المشروع في نيجيريا استخدام البيانات في تحقيقها بشأن شركة Process & Industrial Developments Ltd المسجلة في جزر فيرجن البريطانية ومسؤولين حكوميين فاسدين.

ووفقًا لإيداع محكمة قدمه المدعي العام النيجيري ، حصلت وحدة مسجلة في VR Capital مسجلة بجزر كايمان على حصة بنسبة 25٪ في P&ID قبل عامين تقريبًا ، وستبذل العناية الواجبة بشأن الشركة “ذات الصلة الوثيقة” بالتحقيق الجاري. أبو بكر مالامي في 12 مايو.

يعد طلب المحكمة الناجح جزءًا من جهود نيجيريا لإثبات أن عقد توريد الغاز لعام 2010 مع P&ID كان بمثابة خدعة تم تصميمها للفشل من قبل الشركة والمسؤولين الحكوميين.

وتنفي وكالة P&ID ارتكاب أي مخالفات ، قائلة إن نيجيريا اخترعت الادعاءات للتهرب من التزاماتها القانونية.

وأصبح الخلاف بين الحكومة وشركة P&ID أزمة بالنسبة لأكبر منتج للنفط في إفريقيا في أغسطس ، عندما حكم قاضي في المملكة المتحدة بأن شركة P&ID يمكن أن تفرض قرار محكمة التحكيم لعام 2017 بأن نيجيريا خرقت عقد توريد الغاز.

وتبلغ الجائزة الناتجة الآن 9.8 مليار دولار أمريكي بما في ذلك الفوائد وتعادل حوالي 30٪ من احتياطيات البلاد الأجنبية. وأسفر تحقيق أجرته لجنة الجرائم الاقتصادية والمالية بالفعل عن اتهامات جنائية في نيجيريا وستشكل أساس استئناف الحكومة ضد الحكم.

العقد والحكم التحكيمي هما “الأصول الوحيدة” لشركة P & ID ، وفقًا لإيداعات نيجيريا أمام المحكمة الجزئية للمنطقة الجنوبية في نيويورك. كان من المفترض أن تقوم الشركة ببناء مصنع لمعالجة الغاز ، في حين ستقوم الحكومة بتوريد المواد الخام. وقالت الدولة “الشيء الوحيد الذي صممته شركة P&ID هو دعوى تحكيم احتيالية”.

وتريد نيجيريا أن تقوم VR Capital بتسليم المستندات المتعلقة بشراء الشركة لأسهم P&ID بالإضافة إلى إجراءات العقد والتحكيم ، وفقًا لإيداع المحكمة.

وقالت وكالة الجرائم المالية النيجيرية إن تحقيقاتها أظهرت أن P&ID اعترفت بتدمير السجلات “في أو حول يناير 2017” وأن VR Capital هي “مصدر منطقي” لاستعادة هذه المعلومات ، وفقًا للإيداع.

وأضافت إن VR Capital ، التي لها مكاتب في نيويورك ولندن وموسكو ، هي مدير الأصول الذي يركز على الأوراق المالية المتعثرة و “الاستثمارات ذات الأحداث و المواقف الخاصة”

 832 total views,  1 views today

عن هدير نجيب

شاهد أيضاً

أميركا ستنهي إعفاءات من العقوبات الإيرانية

Hits: 1قال مسؤول أمريكي ومصدر آخر مطلع إن الولايات المتحدة قررت إنهاء إعفاءات من العقوبات …

error: Content is protected !!