الرئيسية / الخليج / سلطنة عمان / سلطنة عمان تقرر تخفيضات كبيرة في رواتب الموظفين

سلطنة عمان تقرر تخفيضات كبيرة في رواتب الموظفين

Hits: 1

قامت سلطنة عمان بإتخاذ قرارا جديدة تخص جميع الموظفين الحكوميين الجدد حيثُ تقرر صباح اليوم تخفيض رواتب جميع الموظفين الحكوميين الجدد بنسبة تصل الي 23%.

وفي سياق متصل فتخطط سلطنة عمان في الوقت الحالي بعد أنتشار فيروس كورونا من أجل تخفيض الإنفاق في جميع الوزارات والوحدات المدنية والعسكرية والأمنية لعام 2020 بنسبة تصل الي 10 في المائة ، وذلك من أجل التخفيف من الآثار الاقتصادية التي تسببت في ضرر أقتصاد سلطنة عمان بسب جائحة كورونا وانخفاض أسعار النفط والغاز في جميع دول العالم والذي أثرت بشكل مباشر علي الأقتصاد العماني.

وفي ذلك الصدد فوفقا لوكالة “بلومبيرغ” فقد قام مجلس الخدمة المدنية في عمان بإصدار قرارات جديدة تخص تخفيض راتب دخل حاملي الدكتوراه بنسبة 23٪؛ بينما فسوف يواجه من يحملون درجة البكالوريوس تخفيضًا بنسبة 14٪ وذلك من أجل مواجهة فيروس كورونا.

علي الجانب الأخر فقد جاء في التقرير الي أن قرار خفض الرواتب لجميع الموظفين الحكوميين الجدد، يأتي لمجموعة من الأسباب؛ من أهمها هي الانخفاض الكبير للغاية في أسعار النفط والغاز بسبب التباطؤ الاقتصادي العالمي بسب أحداث جائحة فيروس كورونا.

وتعيش دولة سلطنة عمان في الوقت الحالي حرب طبية تحاول السيطرة علي فيروس كورونا ومنع أنتشارة في البلاد ومحاصرتة والقضاء علية ، وذلك بالتعاون مع وزراة الصحة العمانية ووزارة الصحة العالمية.

 364 total views,  1 views today

عن ياسمين السعداوي

شاهد أيضاً

محطة أمين للطاقة الشمسية تدخل مرحلة التشغيل التجاري

Hits: 6دخلت محطة أمين لتوليد الطاقة الكهروضوئية في شركة تنمية نفط عُمان، التي تبلغ طاقتها …

error: Content is protected !!