الرئيسية / أخبار متنوعة / أخبار صحفية / مطارات إيطاليا تخرج من ظلمة كورونا

مطارات إيطاليا تخرج من ظلمة كورونا

Hits: 1

أعلنت وزيرة النقل الإيطالية باولا دي ميكلي اليوم أنه سيكون بإمكان المطارات الإيطالية استئناف عملها اعتبارا من 3 يونيو/ حزيران المقبل بعد الإغلاق الذي فرضه انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت الحكومة الإيطالية قالت السبت إنها ستعيد فتح حدودها أمام سياح الاتحاد الأوروبي في هذا التاريخ أيضا وإلغاء الحجر الإلزامي للزوار الأجانب.

وأوضحت دي ميكلي أمام النواب أنّه “سيكون ممكنا الشروع في إعادة فتح المطارات كافة بدءا من 3 يونيو/حزيران المقبل، حيث سيسمح مجدداً بعمليات النقل المحلية والدولية”.

وتخرج إيطاليا تدريجيا من عزل تام استمر لنحو شهرين للحد من تفشي وباء كوفيد-19.

وأغلقت إيطاليا، وهي أول دولة أوروبية تضررت من الوباء، العديد من المطارات، بما في ذلك مطار ليناتي في ميلانو، في 12 مارس/آذار الماضي.

وظل بإمكان مطارات أخرى مثل فيوميتشينو في روما ومالبينسا في ميلانو والمطارات في بولونيا و باليرمو وتورينو العمل ولكن بشكل محدود.

وفي 4 مايو/أيار، تم السماح بإعادة فتح مطار “روما شامبينو” وبيريتولا في فلورنسا بعد أن أغلقا في 13 آذار/مارس.

ومن جهة أخرى قالت شركة الخطوط الجوية الإيطالية “اليطاليا”، المقرر تأميمها، الأربعاء إنها ستزيد رحلاتها بنسبة 36% في يونيو/حزيران المقبل مقارنة بشهر مايو/أيار الجاري.

وقالت الشركة إنها ستستأنف تدريجياً خدماتها بين روما ونيويورك اعتباراً من 2 يونيو/حزيران المقبل وبين ميلانو وجنوب إيطاليا، بالإضافة إلى بعض الرحلات الجوية إلى إسبانيا.

ولم توقف “أليطاليا” نشاطها منذ بداية الوباء بهدف ضمان “خدمة عامة أساسية”، لكنها خففتها بشكل ملحوظ.

ومع ذلك ، أشارت في بيان إلى أنها “سيرت وسطياً رحلات أكثر من الشركات الأوروبية الرئيسية، وخاصة تلك منخفضة التكلفة”.

في الشهر الماضي، سيرت “أليطاليا” ما نسبته 10% تقريباً من الرحلات مقارنة بشهر أبريل/نيسان 2019، مقابل متوسط قدره 6% لدى الشركات الأوروبية الكبيرة و 2 % لدى تلك منخفضة التكلفة، وفق ما ذكرت الشركة.

وعلى مدار النصف الأول من شهر مايو/أيار الجاري، بلغ معدل رحلاتها 15% بالمقارنة مع الفترة نفسها من عام 2019، مقابل 7 % للشركات الأوروبية و 2 % بالنسبة لأبرز الشركات المنخفضة التكلفة.

وتتوقع أليطاليا أن يبلغ نشاطها في الربع الثالث من العام حوالي 40% من ما كان مخططا له قبل ظهور الوباء.

وأوضحت الشركة أن “عرض الرحلات الجوية سيزداد وفقا لتطور الطلب، ما يشير إلى انتعاش بعض الخطوط الداخلية، و يستفيد من الإلغاء التدريجي للقيود المفروضة على الرحلات الجوية و الركاب القادمين من إيطاليا، من قبل الدول الأجنبية”.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم شغل أقل من نصف المقاعد المتوفرة من أجل الامتثال لقواعد التباعد الاجتماعي في جميع رحلاتها.

وتعتزم الحكومة إنشاء شركة عامة جديدة في يونيو/حزيران المقبل لإنقاذ شركة أليطاليا، والتي ستضخ فيها ما لا يقل عن ثلاثة مليارات يورو.

 126 total views,  1 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

جامع تبحث مع منتجي الغزل والنسيج إستعدادات المصانع لإنتاج الكمامات القماش

Hits: 1تنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء:وزيرة التجارة والصناعة تبحث مع منتجي الغزل والنسيج والملابس …

error: Content is protected !!