الرئيسية / إقتصاد وأسواق / شراكة بين “مصر السيادي” وهيرميس للاستحواذ على بنك الاستثمار العربي

شراكة بين “مصر السيادي” وهيرميس للاستحواذ على بنك الاستثمار العربي

كتب – ناصر حسين
حصلت المجموعة المالية هيرميس القابضة وصندوق مصر السيادي على موافقة البنك المركزي المصري لبدء عملية الفحص النافي للجهالة على بنك الاستثمار العربي.
وقالت هيرميس في بيان اليوم، يأتي ذلك بغرض الاستحواذ على 76% من رأسمال البنك معظمها عن طريق الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع مع احتمال شراء عدد محدود من الأسهم المملوكة للمساهم الرئيسي الحالي بنك الاستثمار القومي.
وقالت هيرمس في بيان ،في حال إتمام الصفقة ستصبح مالكة لنسبة لا تقل عن 51 % وصندوق مصر السيادي مالكا لنسبة لا تقل عن 25% من رأسمال البنك، بينما يحتفظ البنك والمساهمين بالنسبة المتبقية.
وقال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر ، إن الشراكة مع هيرميس تأتي ضمن خطة الصندوق للتعاون مع القطاع الخاص المصري في الاستثمار في القطاعات الواعدة وعلي رأسها المصرفي والتحول الرقمي.
وأضاف أن القطاع المصرفي المصري يعتبر من القطاعات الواعدة ويتمتع بقدرات تنافسية للتوسع اقليميا وافريقيا، وعبر ايضاً عن تطلعه لتنفيذ هذه العملية بنجاح خلال الأشهر القليلة القادمة.
من جانبه قال ، كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن الحصول على الموافقة لبدء الفحص النافي للجهالة من البنك المركزي خطوة هامة تأتي ضمن استراتيجية بدأتها الشركة منذ عدة سنوات وتهدف لتحويل المجموعة من بنك استثمار إلى بنك شامل يقوم أيضًا بتقديم كافة الخدمات المصرفية والغير مصرفية لعملائه.
و تأسس بنك الاستثمار العربي عام 1974 وبدأ النشاط عام 1978 برأسمال 40 مليون دولار أمريكي ويعمل تحت إشراف البنك المركزي المصري ويقدم مجموعة من الخدمات المصرفية والمالية للشركات والمؤسسات بجميع الأحجام والأفراد والأسر سواء المحلية أو الأجنبية من خلال فروع البنك.

 185 total views,  1 views today

عن ناصر حسين

شاهد أيضاً

وزير النقل يتابع وصول 1036 راكب مصرى لمينائى سفاجا ونويبع

وزير النقل يتابع وصول 1036 راكب مصرى لمينائى سفاجا ونويبع من المصريين العائدين من السعودية …

error: Content is protected !!