الرئيسية / أخبار صحفية / انتشار مستمر للوباء في أمريكا الجنوبية

انتشار مستمر للوباء في أمريكا الجنوبية

أعلنت الصين تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد أمس، وسط انتشار مستمر للفيروس في بكين.
وتم تسجيل 17 من الحالات الجديدة محليا في العاصمة، وفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن السلطات الصحية الوطنية، كما تم تسجيل أربع حالات وافدة في جوانجدونج وقانسو وشنغهاي.
وتم تأكيد إصابة 299 شخصا بكوفيد – 19 في بكين منذ أن تم تتبع سلسلة من الإصابات المحلية في سوق شينفادي للبيع بالجملة في منطقة فينجتاي جنوب غرب بكين يوم 11 حزيران (يونيو) الجاري.
ومنذ ذلك الحين، اتخذت العاصمة إجراءات صارمة لاحتواء تفشي المرض، حيث أجرت اختبارات جماعية وأغلقت المدارس والأحياء السكنية، وحظرت جميع رحلات السفر غير الضرورية.
وبلغ إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في الصين 83483 حالة، بينما لا يزال عدد الوفيات ثابتا منذ منتصف أيار (مايو) عند 4634.
وأودى فيروس كورونا المستجد بحياة 494337 شخصا، في العالم، منذ ظهوره في الصين في كانون الأول (ديسمبر).
وسجلت رسميا إصابة 9823840 شخصا في 196 دولة ومنطقة بالفيروس منذ بدء تفشيه، تعافى منهم 4882900 شخص على الأقل.
وتعد الولايات المتحدة، التي سجلت أول وفاة بكوفيد – 19 مطلع شباط (فبراير) الماضي، هي الأكثر تضررا مع تسجيلها 125039 وفاة، تليها البرازيل حيث سجلت 55961 وفاة من أصل 1274974 إصابة، تليها المملكة المتحدة بتسجيلها 43414 وفاة من أصل 309360 إصابة، ثم إيطاليا مع 34708 وفيات من أصل 239961 إصابة، وفرنسا مع 29778 وفاة من أصل 199343 إصابة.
ويتوقع مسؤولو الصحة الأستراليون تسجيل مزيد من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد مع عودة مئات المواطنين من الخارج لبدء الحجر الصحي الإلزامي.
ومن المقرر أن يصل نحو 300 شخص إلى أديليد مطلع الأسبوع الجاري من مومباي في الهند، بينما من المتوقع أن يتبعهم المئات من أمريكا الجنوبية وإندونيسيا.
وستجرى اختبارات فيروس كورونا للأشخاص الذين يخضعون للحجر الصحي في فنادق في بداية ونهاية فترة العزل التي تستمر لـ14 يوما. وقال ستيفن واد وزير الصحة في ولاية ساوث أستراليا، إنه يستعد لأن يكون ما يراوح بين 5 في المائة و10 في المائة من العائدين مصابين بالفيروس، كما كان الحال عندما وصل أشخاص من إندونيسيا في ولايات أخرى.
وأعلنت ملبورن عن 30 حالة إصابة جديدة أمس الأول، لتتواصل الزيادات المكونة من رقمين، التي رفعت الإصابات أكثر من ثلاثة أضعاف في ولاية فيكتوريا إلى 183 إصابة في نحو أسبوع.
وسجلت أستراليا 7600 إصابة بفيروس كورونا فضلا عن 104 وفيات.
وأعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فيرنانديز تمديد وتشديد الإغلاق في منطقة العاصمة بوينس آيرس اعتبارا من أول تموز (يوليو) وحتى 17 من الشهر نفسه، بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وقال فيرنانديز، إنه تم تسجيل الأغلبية العظمى من الإصابات في العاصمة وحولها، مضيفا أن هناك حاجة إلى الوقت “لتخفيف حدة الإصابات وضمان حصول كل الأرجنتينيين على الرعاية الصحية التي يستحقونها”.
وسجلت الأرجنتين 52457 إصابة بفيروس كورونا حتى الآن فضلا عن 1167 وفاة، بعد زيادة سريعة في الأيام الـ20 الأخيرة.
وظلت العاصمة قيد الإغلاق بينما تم تخفيف القيود في مناطق أخرى.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن فيرنانديز قوله، إنه لن يسمح سوى بالأنشطة الاقتصادية الأساسية في منطقة بوينس آيرس، وسيحتاج العاملون في تلك الوظائف إلى تصاريح للخروج من منازلهم. وأضاف الرئيس، “اعزلوا أنفسكم مجددا في منازلكم، ولا تخرجوا إلا لشراء الإمدادات”.
وأعلنت الحكومة الهندية أمس، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد تجاوز 500 ألف في البلاد التي سجلت رقما قياسيا بلغ 18 ألفا و500 إصابة في يوم واحد.
وقالت السلطات، إن عدد الإصابات بلغ 509 آلاف، بينما ارتفع عدد الوفيات بمرض كوفيد – 19 الناجم عن الفيروس إلى 15 ألفا و685 بعد إضافة 385 وفاة أمس.
ويرى علماء الأوبئة أن الجائحة لم تبلغ بعد ذروتها المنتظرة خلال أسابيع، ويتوقعون أن يتجاوز عدد الإصابات المليون خلال تموز (يوليو).
وتدرس حكومات عدد من الولايات إمكانية إعادة فرض إجراءات عزل، بينما يجري تخفيف التدابير التي فرضت في 25 آذار (مارس) بسبب الضرر الذي ألحقته بالاقتصاد. وانتشر الفيروس خصوصا في المدن الهندية الأكثر اكتظاظا بالسكان. وتجاوز عدد الإصابات في العاصمة نيودلهي حيث بلغ نحو 80 ألفا، عدد تلك التي سجلت في مومباي.
وكانت الحكومة تتوقع أن يصل عدد الإصابات إلى 500 ألف في تموز (يوليو)، وتستخدم حاليا عربات قطارات لاستقبال المصابين. كما تستخدم فنادق وقاعات حفلات لتخفيف الضغط عن المستشفيات.
وتواجه الحكومة الهندية انتقادات بسبب تقصيرها في إجراء الفحوص، ويتهمها خبراء بإخفاء العدد الحقيقي للمصابين.
وتحتل الهند المرتبة الرابعة في العالم في عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا، لكن حصيلة الوفيات فيها أقل بكثير.

 117 total views,  1 views today

عن Omar hegazy

شاهد أيضاً

وزير النقل يتابع وصول 1036 راكب مصرى لمينائى سفاجا ونويبع

وزير النقل يتابع وصول 1036 راكب مصرى لمينائى سفاجا ونويبع من المصريين العائدين من السعودية …

error: Content is protected !!