الرئيسية / الدولية / أسيا / «ستارت إيه دي» تحتفي بالشركات الناشئة ومؤسسيها من رواد الأعمال الإماراتيين

«ستارت إيه دي» تحتفي بالشركات الناشئة ومؤسسيها من رواد الأعمال الإماراتيين

احتفت منصة «ستارت إيه دي»، مسرعة الأعمال في جامعة نيويورك أبوظبي والمدعومة من شركة «تمكين»، بعشر شركات ناشئة عملت معها وتضم رواد أعمال ومؤسسين من مواطني دولة الإمارات، لتسليط الضوء على مساهمة الشركات الناشئة في تطور اقتصاد المعرفة بالدولة وإنجازاتها، وذلك في إطار احتفالات الجامعة بمرور 10 سنوات على تأسيسها.

وتعمل «ستارت إيه دي» على تعزيز الابتكارات التقنية المحلية التي طورها مواطنو دولة الإمارات من خلال برنامج «الحاضنة الصيفية لتسويق البحوث»، وبرنامج «ابتكاري» الذي يأتي في إطار شراكة استراتيجية بين «ستارت إيه دي» و«صندوق خليفة» لتطوير المشاريع.

ومنذ تأسيسها، نجحت الشركات الناشئة التي أشرفت عليها «ستارت إيه دي» بجمع تمويلات بقيمة 50 مليون دولار أمريكي، وقدمت ما يزيد على 50 مشروعاً تجريبياً لصالح الشركات المختلفة، فضلاً عن توفير 250 فرصة عمل حول العالم.

وفي ما يلي الشركات العشر الناشئة التي ساهم في تأسيسها رواد أعمال من مواطني دولة الإمارات،

  1. برنامج «عربي»
تم تأسيس برنامج «عربي» في دبي عام 2017 لتشجيع الأطفال وإلهامهم لتعلم اللغة العربية من خلال منصة ممتعة وجذابة وأساسية للمعلمين والآباء والأطفال. يعتمد أكثر من 6000 طالب من أكثر من 22 مدرسة في الدولة على هذه المنصة لتعلم اللغة العربية.

2. ماجكريت

تعمل شركة «ماجكريت» على معالجة مشكلة ارتفاع نسب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن عملية إنتاج الإسمنت الذي يعد واحداً من أهم المواد المستخدمة في البناء.

  1. شركة «إس بي إل كو»
تأسست عام 2017 من قبل مبرمجة إماراتية، والتي عملت على إنشاء منصة تعمل على تسريع التحول الرقمي من خلال أتمتة ترحيل البرامج وترقيتها، لمواجهة التحديات المحبطة التي قد تواجه عملاءها في المستقبل.

4. بلانكو

تعمل شركة «بلانكو»، على الحد من الأعداد الهائلة لأنابيب معجون الأسنان التي ينتهي بها المطاف في مواقع التخلص من النفايات، أو يتم التخلص منها في المحيطات، بطريقة جديدة لتنظيف الأسنان من خلال قرص من معجون الأسنان يتم فتحه داخل الفم ومضغه ثم التنظيف باستخدام فرشاة الأسنان كالمعتاد.

5. «بليكسوجيمز»

توفر شركة «بليكسو» التي تأسست في إمارة أبوظبي، لمحبي ألعاب الإنترنت شبكة اتصال ثابتة لمساعدتهم على تخطي التحديات التي يواجهونها عند مشاركتهم في البطولات الدولية، والتي غالباً ما يتم عقدها خارج المنطقة.

6. «إس سي إيه آر»

قامت شركة «أس سي أيه أر»، والتي أسسها طلاب من جامعة خليفة، بتطوير سيارة تعمل بالطاقة الشمسية، قادرة على السير بسرعة تصل إلى 66 كيلومتراً في الساعة، ويتم شحنها بواسطة ضوء الشمس الطبيعي.

7. «مالينا»

«مالينا» هو التطبيق الأول من نوعه في دولة الإمارات والمخصص لمساعدة الأفراد الذين يبحثون عن جراحة تجميلية للحصول على الإجراء المناسب لهم.

8. «دايركت سكول»

تطبيق «دايركت سكول» وسيلة سهلة وبسيطة للآباء والمعلمين للتأكد من وصول الطفل بأمان إلى المدرسة، وذلك من خلال تتبع الحافلة المدرسية لمعرفة موعد وصول الطالب إلى المدرسة ووقت عودته إلى المنزل.

9. «ميت ذا لوكلز»

هو تطبيق للسياحة الاجتماعية، تأسس في دبي عام 2016، يتيح للسياح في دولة الإمارات التعرف إلى الثقافة الإماراتية الأصيلة من خلال جمعهم بمواطنين إماراتيين.

10. «كاميليون»

يوفر مشروع «كاميليون» بيئة تعليمية رقمية مفعمة بالحيوية تعمل على حل المشاكل التي يواجهها طلاب البرمجة. ويتيح «كاميليون» بيئة تعليمية رقمية يتم تقديمها مباشرة إلى المدارس، ليضفي هذا المشروع طابعاَ ديمقراطياً على إمكانية الوصول إلى تعليم عالي الجودة لتقنية المعلومات.

 301 total views,  3 views today

عن ياسمين السعداوي

شاهد أيضاً

تراجع أسعار الليرة التركية بعد قفزة في التضخم

تراجعت الليرة التركية مساء يوم الجمعة إلى أدنى مستوياتها منذ منتصف مايو أيار بعد أن …

error: Content is protected !!