الرئيسية / الدولية / أسيا / وزير الصناعة اللبنانى: الصين شريك أساسى لنا

وزير الصناعة اللبنانى: الصين شريك أساسى لنا

قال وزير الصناعة اللبناني عماد حب الله، إن لبنان يعتبر الصين شريكا أساسيا، مؤكدا أهمية التعاون بين البلدين في ظل العلاقات الاستراتيجية التي تجمعهما، لاسيما أن الرؤية الصناعية التي يعمل لبنان على تحقيقها تتضمن إقامة مناطق صناعية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الصناعة اللبناني سفير الصين لدى لبنان وانج كيجيان، حيث جرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

وأشار الوزير حب الله- في تصريح له عقب اللقاء- إلى أن لبنان أمام خيارات كثيرة، ولا يدير ظهره لأحد من شركائه الدوليين، مضيفا: “الصين دولة أساسية وقوة اقتصادية متعاظمة لا سيما في القطاعين الصناعي والزراعي، والتعاون معها ليس ضد أحد، لكنه تعاون استراتيجي يخدم البلدين، وكل ما نحتاج إليه لتأمين المصلحة اللبنانية سنقوم بالعمل من أجل تحقيقه”.
من جانبه، قال السفير الصيني إنه استمع إلى رؤية وزير الصناعة اللبناني وخطته حول الارتقاء بمستوى الصناعة في لبنان، وخصوصا من خلال التوجه لإقامة مناطق صناعية في لبنان.

وتابع: “بحثنا في إمكانية التعاون بين الدولة اللبنانية والصين بمجال الصناعة في المرحلة المقبلة، واتفقنا على المزيد من التشاور والتنسيق الوثيق لتحقيق ذلك”.

 750 total views,  1 views today

عن abdelhamed

شاهد أيضاً

أرامكو للتجارة تبيع خاما من ماليزيا مع استمرار إغلاق مصفاة

 قالت أربعة مصادر تجارية إن أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية (أرامكو للتجارة) باعت ما يقرب …

error: Content is protected !!