الرئيسية / كوريا الجنوبية / تراجع حجم الصادرات بكوريا الجنوبية

تراجع حجم الصادرات بكوريا الجنوبية

أعلن البنك المركزي في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن اقتصاد البلاد نما بوتيرة أبطأ مما كان متوقعا في الربع الثاني من هذا العام مقارنة بالربع الذي سبقه، بسبب تباطؤ الصادرات والإنفاق الحكومي. 

ونما الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنسبة 1% في الفترة من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران من العام الجاري، بعد أن تراجع بنسبة 0.4% على أساس ربع سنوي في الربع الأول من 2019، وفقا للبيانات الأولية الصادرة عن بنك كوريا المركزي

وتراجع معدل النمو الاقتصادي للربع الثاني بمقدار 0.1 نقطة مئوية عن نسبة الـ1.1% التي أعلنها بنك كوريا في شهر يوليو/تموز الماضي.

وأوضح بنك كوريا أن الصادرات التي تمثل ما يقرب من نصف اقتصاد كوريا الجنوبية، انخفضت بمقدار 0.3 نقطة مئوية وارتفع الإنفاق الحكومي بنسبة 0.3% مقارنة بتقديرات شهر يوليو الماضي.

وعلى أساس سنوي، نما اقتصاد البلاد بنسبة 2% في الربع الثاني.

كما ارتفع الاستثمار في المرافق والاستهلاك الخاص بمقداري 0.8 نقطة مئوية و0.7 نقطة مئوية على التوالي في الربع الثاني مقارنة بتقديرات شهر يوليو/تموز.

وتتواصل معاناة اقتصاد كوريا الجنوبية المعتمد على الصادرات تأثرا بتباطؤ كل من الصادرات والاستهلاك المحلي.

وانخفضت صادرات البلاد بنسبة 13.6% على أساس سنوي في شهر أغسطس/آب، لتسجل انخفاضا متواصل على أساس سنوي للشهر التاسع على التوالي، وسط الحرب التجارية الطويلة بين الولايات المتحدة والصين.

ومن المرجح أن يؤثر النزاع التجاري المتصاعد مع اليابان أيضا على الاقتصاد الكوري.

بلغت صادرات البلاد 44.2 مليار دولار أمريكي في الشهر الماضي، مقارنة بـ51 مليار دولار في الشهر نفسه من العام الماضي، وفقا للبيانات الحكومية.

وتراجعت واردات البلاد بنسبة 4.2% على أساس سنوي في الشهر الماضي لتصل إلى 42.4 مليار دولار.

هذا وأبقى بنك كوريا على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند 1.5% في الأسبوع الماضي، ولكنه لمح إلى إمكانية خفض سعر الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

وجاء هذا القرار بعد تخفيضه لسعر الفائدة بربع نقطة مئوية لأول مرة منذ 3 سنوات في شهر يوليو الماضي.

وقال البنك المركزي إن الدخل القومي الإجمالي الحقيقي للبلاد ارتفع بنسبة 0.2% في الربع الثاني عن الربع الذي سبقه، ومقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ارتفع الدخل بنسبة 0.3%.

 233 total views,  1 views today

عن mohamed

شاهد أيضاً

حصة سامسونغ في أرباح صناعة الهواتف الذكية تسجل أعلى مستوى في 6 سنوات في الربع الثالث

 ضاقت الفجوة بين شركة سامسونغ للإلكترونيات الكورية الجنوبية وشركة أبل الأمريكية في حصة أرباح صناعة …

error: Content is protected !!