الرئيسية / إندونيسيا / وزير الطاقة الإماراتي: حريصون على تعزيز التعاون مع إندونيسيا

وزير الطاقة الإماراتي: حريصون على تعزيز التعاون مع إندونيسيا

أكد سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، حرص الإمارات على تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري مع إندونيسيا الصديقة في ظل العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين قيادتي البلدين، والعلاقة الاقتصادية القوية التي تشهد نموا سريعا في العديد من القطاعات.

  • المزروعي: إطلاق مشروع محطة للطاقة الكهربائية الأعلى كفاءة في الإمارات قريبا

وأشار المزروعي إلى أن الزيارة الناجحة التي قام بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، إلى إندونيسيا تكللت بتوقيع العديد من اتفاقيات التعاون الاقتصادي المشترك في قطاعات الطاقة والنفط والبنية التحتية واستثمارات عديدة تقدر بنحو 10 مليارات دولار.

جاء ذلك خلال الاجتماع التجاري الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اليوم بين فعاليات الأعمال والقطاع الخاص لكل من الإمارات وإندونيسيا، بحضور كل من المهندس سهيل المزروعي.

وأشار وزير الطاقة والصناعة الإماراتي إلى المناخ الاقتصادي والاستثماري الكبير الذي تتمتع به إندونيسيا خلال الفترة الحالية، والذي جعل منها وجهة لكثير من الدول الاقتصادية الكبرى مثل الصين وغيرها.

  • المزروعي: مؤتمر الطاقة العالمي “تتويج” لجهود الإمارات في القطاع

 ودعا القطاع الخاص والمستثمرين الإماراتيين إلى استغلال الفرص الاستثمارية القائمة في إندونيسيا، خاصة أنها دولة خصبة وغنية بالكثير من الموارد، وتشهد طفرة اقتصادية وزيادة في النمو الاقتصادي المطرد الذي بلغ 5%، فضلا عن صعود إندونيسيا إلى مرتبة من بين أفضل 16 دولة اقتصاديا على مستوى العالم.

لافتا إلى التشجيع الحكومي الذي تحظى به إندونيسيا لحماية وتعزيز الاستثمار وتهيئة البيئة المناسبة لدعمه.

من جهته، أعرب لوهوت بينزار باندجايتان وزير تنسيق الشؤون البحرية في جمهورية إندونيسيا عن سعادته بزيارته لأبوظبي واجتماعه في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ولقاء فعاليات الأعمال والقطاع الخاص.

وأكد عمق العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع حكومة وشعب البلدين الإماراتي والإندونيسي، والتي تكللت بتأسيس شراكات ومشاريع استثمارية ضخمة في مجالات اقتصادية حيوية.

  • وزير الطاقة الإماراتي يطرح حلولا ممكنة لتصريف مخزون النفط دوليا

 وأشار باندجايتان إلى أن هذا التعاون الذي تشرف عليه اللجنة المشتركة بين الإمارات وإندونيسيا من شأنه تعزيز الشراكات والصفقات التجارية بين مجتمعي الأعمال والقطاع الخاص لدى البلدين الصديقين، والعمل المتكامل والمشترك.

 417 total views,  1 views today

عن abdelhamed

شاهد أيضاً

28.4% انخفاض فى الإمدادات الروسية من الغاز إلى تركيا

انخفضت إمدادات روسيا من الغاز الطبيعي إلى تركيا خلال شهر يوليو الماضي بنسبة 28.4% على …

error: Content is protected !!